إطلاق قناة «دبي HD» الجديدة في بداية رمضان

نشر في 15-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:01
دورتها تحتوي على دراما اجتماعية خليجية ومصرية
انضمت قناة فضائية جديدة اسمها «دبي HD» إلى قنوات مؤسسة «دبي للإعلام»، في أول أيام رمضان بجودة عالية.
أطلقت مؤسسة دبي للإعلام قناة جديدة هي «دبي HD» على القمر الاصطناعي بدر سات، تضم برنامجاً دينياً بعنوان «دار السلام»، إضافة إلى مجموعة من المسلسلات الاجتماعية المصرية والخليجية والتاريخية.

من المسلسلات الدرامية الاجتماعية الخليجية: «سر الهوى» الساعة 17:00 عن شوق التي تفقد زوجها بعد شهر العسل فتصب والدته اللوم عليها بأنها جالبة النحس، من تمثيل: عبدالرحمن العقل، زهرة الخرجي، شجون، عبد الإمام عبدالله، محمد صفر، فاطمة الصفي، طيف، عبدالله الزيد، ليلى عبدالله، فهد البناي، وإخراج محمد دحام الشمري.

«سوق الحريم» الساعة 19:15 مسلسل كوميدي حول أربع نساء يعملن في سوق الحريم، تمثيل: إلهام الفضالة، هيا الشعيبي، سعاد علي، فخرية خميس، محمد جابر.

«ماي عيني» 21:05، تدور أحداث المسلسل حول «منسية» امرأة خمسينية طيبة تضحي بكل ما تملك من أجل أبنائها الخمسة تقرر العمل بعد وفاة زوجها لتساعد بناتها من بطولة: باسمة حمادة، أحمد السلمان، هيا عبد السلام، أمل عباس، علي جمعة، عبدالله عباس، محمود بوشهري، ريم ارحمة، عبدالله بوشهري، وإخراج مناف عبدال.

«مطلقات صغيرات» الساعة 22:00 يسلط الضوء على حياة الفتيات الصغيرات المطلقات، باحثاً في أعماق تلك المعاناة التي تعيشها شخصيات العمل (فاطمة، عايشة، مريم، سارة) بطولة: سلمى سالم، شهد، أمل العوضي، أحمد إيراج، عبدالله بهمن، إبراهيم الزدجالي.

ومن الدراما المصرية: «الشك» 20:00، تبدأ الأحداث من ليلة عيد ميلاد الأم سامية، حيث يدخل «قاصد خير» ليعلم الجميع أن ثروة ضخمة للابنة «وسيلة» بانتظارها، مما يثير عاصفة من الشكوك والأحداث التي تتصاعد بشكل درامي، بعد أن تقوم الابنة بفحص اثبات النسب وتتغير معها حياتها وأسرتها، بطولة: مي عز الدين، رغدة، حسين فهمي، صابرين، مكسيم خليل، نضال الشافعي، كريم أبو زيد، مي القاضي، أحمد عصام، رشا المهدي، عمرو رمزي، وإخراج محمد النقلي.

«بدون ذكر أسماء» الساعة 23:00، يتناول المسلسل الاجتماعي الإنساني، المجتمع المصري في الفترة من منتصف الثمانينيات إلى مرحلة التسعينيات، راصداً التحولات الجذرية في البنية الأساسية للشعب المصري، بطولة: أحمد الفيشاوي، روبي، شيرين رضا، عبدالعزيز مخيون، فريدة سيف النصر، وإخراج تامر محسن.

«تحت الأرض» 00:00، عن شخصية غامضة، تنتابها الرغبة الجامحة في التغيير والابتعاد لا تقوى على تنفيذها، وذلك بعد أن يتم توريط هذه الشخصية في سلسلة من الجرائم الكبيرة التي ارتكبت من جانب الآخرين، ليقبض عليها ويتم استدعاء كل من له صلة بهذه الأفعال، لتنفجر المفاجآت غير المتوقعة عند سؤال كل شخص، بطولة: أمير كرارة، محمود الجندي، سونجول أودان، أمل بوشوشة، ياسر المصري، وإخراج حاتم علي.

ومن الأعمال التاريخية: «خيبر» 01:30، يركز المسلسل على حياة اليهود الاجتماعية والاقتصادية والدينية وجلائهم عن الجزيرة العربية وقصة تحالفهم مع من حولهم من القبائل المجاورة والصراعات القائمة بينهم، كما يلقي المسلسل الضوء على سمات اليهود وصفاتهم وكيف تكونت لديهم العدواة والبغضاء للآخرين، بطولة: أيمن زيدان، سامح الصريطي، عايدة عبدالعزيز، سلافة معمار، قمر خلف، وإخراج محمد عزيزية.

وتعرض القناة أيضاً المسلسلات الكرتونية الإماراتية الكوميدية الناجحة «فريج» و»شعبية الكرتون»، إضافة إلى الكاميرا الخفية ابتداءً من الساعة 18:15 إلى 19:00.

back to top