تخلص الاميركي جون ايسنر من الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف سابعا، والاسباني رافايل نادال، الرابع، من التشيكي توماس برديتش، السادس، وبلغا نهائي دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز، والبالغة جوائزها لدى الرجال والسيدات 5.4 ملايين دولار.

Ad

وفاز ايسنر في نصف النهائي على دل بوترو 6-7 (5-7) و7-6 (11-9) و6-3، ونادال على برديتش 7-5 و7-6 (7-4).

واحتاج ايسنر، الذي اطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول من الدور ربع النهائي، الى ساعتين و48 دقيقة، لكي يتفوق على دل بوترو الذي حصل على فرصة لحسم اللقاء في المجموعة الثانية، لكنه فرط بها وفشل بالتالي في بلوغ نهائي هذه الدورة للمرة الاولى، ونهائي احدى دورات الماسترز للمرة الثالثة في مسيرته (تورونتو عام 2009 وانديان ويلز العام الحالي).

في المقابل، بلغ ايسنر، الذي توج بلقبي هيوستن واتلانتا هذا الموسم، النهائي الثاني له في دورات الماسترز، بعد دورة انديان ويلز العام الماضي حين خسر امام السويسري روجيه فيدرر، محققا ثأره من دل بوترو الذي تغلب عليه هذا الموسم في نهائي دورة واشنطن، مسجلا فوزه الاول على الارجنتيني من اصل 5 مواجهات بينهما.

وضرب ايسنر (28 عاما ومصنف 22 عالميا) موعدا في النهائي مع نادال الذي واصل عروضه الرائعة في طريقه الى لقبه التاسع هذا الموسم، واحرز ثمانية القاب منذ فبراير الماضي، اي منذ عودته الى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية اشهر بسبب الاصابة.

وكانت آخر القاب الاسباني في نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز الاسبوع الماضي وتغلب فيها على ديوكوفيتش، وكان نادال اقصى السويسري روجيه فيدرر، بطل النسخة الماضية، من الدور ربع النهائي، وبات امام فرصة الارتقاء الى المركز الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين خلف ديوكوفيتش في حال فوزه باللقب.

 

سيرينا في مواجهة أزارنكا 

 

ولدى السيدات، انحصر اللقب بين الاميركية سيرينا وليامس الاولى والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية.

وفي نصف النهائي، فازت سيرينا على الصينية لي نا بطلة النسخة الماضية والمصنفة خامسة 7-5 و7-5، وازارنكا على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة عشرة 4-6 و6-2 و6-3.

وتبدو سيرينا في طريقها ايضا الى اللقب العاشر هذا الموسم والـ16 في الاشهر الـ16 الاخيرة، في ظل ادائها القوي الذي يخولها تعويض تأخرها كما حصل مع الصينية وايضا في مباريات كثيرة اخرى.