منتخب مصر يحتشد لأوغندا اليوم بـ «كتيبة محترفين»

نشر في 14-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، في الرابعة والنصف عصر اليوم، بتوقيت القاهرة، مباراة ودية أمام نظيره الأوغندي، على استاد الجونة بالغردقة، في إطار استعدادات الفراعنة لمباراة غينيا المقرر لها 10 سبتمبر المقبل، في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتحظى مباراة اليوم بأهمية خاصة للجهاز الفني، بقيادة الأميركي بوب برادلي، رغم سهولة المنافس، لأن الفوز بها قد يسهم في تحسين ترتيب المنتخب في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، والذي تتحدد على أساسه مواجهات الدور النهائي لتصفيات مونديال البرازيل، حيث إن المباراة تأتي ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي، لذا فإن نتيجتها معتمدة دوليا وتساهم في تحسين ترتيب المنتخبين دوليا على مستوى القارة.

وطالب برادلي لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف، آملا أن يسهم الفوز الكبير حال تحقيقه في تحسين الترتيب، كما أن الفوز سيؤثر إيجابيا على الحالة المعنوية لمعظم اللاعبين، في ظل الانهيار الذي تعانيه الفرق المصرية نتيجة توقف الدوري منذ فترة، وعدم وجود نشاط محلي.

ويتسلح المنتخب المصري في مباراة اليوم بكتيبة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أوروبا، في مقدمتهم محمد صلاح ومحمد النني لاعبا بازل السويسري، وحسام غالي وأحمد سمير فرج لاعبا ليرس البلجيكي، وأحمد حسن كوكا لاعب ريوافي البرتغالي، وآدم العبد لاعب برايتون الإنكليزي، وأحمد حجازي لاعب فيورنتينا الإيطالي، وإبراهيم صلاح لاعب العروبة السعودي، بينما يتخلف عن المشاركة أحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنكليزي بسبب الإصابة.

ويغيب لاعبو فريقي الأهلي والزمالك، بناء على اتفاق تم بين مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب من ناحية، والجهازين الفنيين للقطبين من ناحية أخرى، حتى يتمكن الفريقان من الاستعداد القوي لمواجهات دوري أبطال إفريقيا.

في المقابل، خاض المنتخب الأوغندي مرانا وحيدا، عصر أمس، بناء على تعليمات ميشو سيردوفيتش المدير الفني، بعدما عانى الفريق صعوبات بالغة للوصول إلى الجونة بسبب ظروف الطيران.

back to top