حمادة: المنتخب البحريني قدم أداء جيداً... والأزرق تأثر بسوء الدفاع

نشر في 21-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 21-08-2013 | 00:05
No Image Caption
الرديف يباشر تدريباته اليوم استعداداً للسعودية
اكتفى المنتخب الرديف لكرة القدم بتدريب خفيف أمس في مقر إقامته بالبحرين، بينما يباشر اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة السعودية في الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية.

أكد مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة عبدالعزيز حمادة أن "المنتخب البحريني قدم مستوى جيدا في المواجهة التي جمعته مع منتخبنا في ختام منافسات المجموعة الأولى للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية مساء أمس الأول، والتي حسمها الأحمر لمصلحته بثلاثة أهداف لهدفين، ليتأهل المنتخبان معاً للدور نصف النهائي".

وتصدر منتخب البحرين (المضيف) المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما حل الأزرق في مركز الوصافة برصيد نقطة وحيدة، بعد أن رجحت الأهداف كفته على المنتخب الإماراتي، الذي جاء في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

الرطوبة لا تبرر سوء الأداء

وأضاف حمادة، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء اللقاء: "ان الأحمر البحريني تسيد الشوط الأول، بينما ظهر منتخبنا بصورة سيئة في الجانب الدفاعي، ما اضطرنا إلى إجراء تبديلين على مستوى منتصف الملعب بمركز الظهيرين، من أجل إحداث تغيير وإعطاء شكل آخر للفريق".

وتابع: "تأثر لاعبو الفريق بشكل لافت بارتفاع الرطوبة والمشاركة في مباراتين خلال 48 ساعة، لكن هذا الأمر على أي حال لا يبرر سوء الأداء وغياب التنظيم الدفاعي"، موجها التهنئة للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بتأهلهم للدور نصف النهائي.

استعداد خاص للسعودية

في سياق متصل، أكد حمادة، في اتصال مع "الجريدة"، أن "المنتخب السعودي الذي سيواجهه منتخبنا الوطني في الدور نصف النهائي فريق قوي ويمتلك ثلاثة خطوط قوية، وظهر بشكل منظم في مواجهتيه أمام قطر وعمان في المجموعة الثانية، وهو ما أهله لصدارة المجموعة"، مضيفا أن استعدادات الأزرق لهذه المواجهة ستكون خاصة جدا.

وشدد على أنه سيسعى بقوة إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتي الإمارات والبحرين، خصوصا أن الأخضر السعودي يملك عددا من اللاعبين القادرين على استغلال الأخطاء بقوة، مشيرا إلى أن أبرز الأخطاء سوء التنظيم الدفاعي وإهدار الفرص السهلة، وهي أمور يمكن التغلب عليها.

وأشار إلى أن الأزرق قادر، بإذن الله، على الفوز على المنتخب السعودي، ومن ثم مواجهة المنتحب البحريني مجددا في الدور النهائي للبطولة، مؤكدا أنه سيجري عدة تغييرات على التشكيل الذي سيواجه به الأخضر.

تدريب خفيف

وكان حمادة قد اكتفى بإجراء تدريب في العاشرة من صباح أمس بمقر إقامة الوفد بفندق الدبلومات، حيث خضع اللاعبون لجلسات تدليك ومساج لإزالة الإرهاق والإجهاد، خصوصا أن عددا كبيرا منهم تأثر بالأجواء الرطبة التي أقيمت فيها مباراتا المنتخب مع الإمارات والبحرين، إلى جانب لجوء الجهاز الفني إلى المسبح الخاص بالفندق، حيث سبح اللاعبون 20 دقيقة.

ومن المقرر أن يباشر الفريق تدريباته في السادسة من مساء اليوم على ملعب نادي النجمة، حيث سيبدأ الجهاز الفني وضع الخطة الفنية والتكتيكية التي سيواجه بها المنتخب السعودي يوم الجمعة، مع تهيئة اللاعبين الذين سيدخلون التشكيل الأساسي نفسياً وفنياً.

back to top