خمسة مراكز إطفاء شاركت في إخماد النيران

Ad

أصيب أربعة إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري أثناء مكافحة حريق كبير اندلع مساء أمس في مبنى قيد الانشاء في منطقة العقيلة، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية في المشروع.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد عن اندلاع حريق في مبنى قيد الانشاء في منطقة العقيلة، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء المنقف والقرين وصبحان والمدينة والإسناد الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير ان رجال الاطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحريق بدأ في الدور الثالث للمجمع التجاري الذي لا يزال قيد الانشاء والممتد على مساحة 6 آلاف متر مربع، ومن ثم انتقلت النيران إلى الدورين الرابع والخامس من المجمع، لافتا الى ان رجال الاطفاء شرعوا في مكافحة النيران ومحاصرتها وحالوا دون امتدادها الى مواقع اخرى من المجمع أو البنايات المجاورة.

وذكر  أن رجال الاطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق بعد نحو 6 ساعات من اندلاعه، لافتا الى ان طبيعة المواد الموجودة في المبنى ساعدت في امتداد رقعة النيران، فضلا عن سرعة الرياح، موضحا ان مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري اشرف على عمليات مكافحة الحريق بحضور مساعده لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد، ومدير اطفاء محافظة الاحمدي العقيد حامد المنيس.

وعن حالة المصابين قال العقيد الأمير، ان حالتهم الصحية مطمئنة، ولا تدعو للقلق، وتم علاجهم في موقع الحادث، وكانت إصابتهم عبارة عن حالات اختناق وإجهاد حراري.