بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه على حساب ليفركوزن

نشر في 16-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2013 | 00:01
No Image Caption
تشهد الجولة السادسة والعشرون من عمر الدوري الألماني (بوندسليغا) إقامة مباراة مهمة للمتصدر بايرن ميونيخ
أمام صاحب المركز الثالث بايرن ليفركوزن.
يأمل نادي بايرن ميونيخ متصدر ترتيب مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أن يتمكن من أن ينحي جانبا شعوره بالإحباط بعد هزيمته المخيبة للآمال من ضيفه الإنكليزي ارسنال في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في ظل استعداده لزيارة باير ليفركوزن ضمن منافسات الأسبوع 26 من البوندسليغا اليوم السبت.

يذكر أن ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي تمكّن من هزيمة بايرن في مسابقة البوندسليغا هذا الموسم، عندما فاز على النادي البافاري 2-1 في عقر داره يوم 28 أكتوبر الماضي، في واحدة من ثلاث هزائم فقط تعرض لها بايرن طوال مشواره الموسم الحالي، في حين جاءت الهزيمتان الأخريان على يد ارسنال وباتي بوريسوف البيلاروسي في دوري الأبطال.

وسيعمل بايرن بلا شك على استغلال هزيمته أمام ارسنال، التي كادت تطيح به من منافسات دوري الأبطال، كجرس إنذار.

وقال يوب هاينكيس مدرب بايرن بعد تعرض فريقه لهزيمته الأولى في عام 2013: "سنوجه انتقادات شديدة إلى فريقنا أثناء تحليلنا للمباراة. شعرنا ببعض الرعب ولكننا أفلتنا منه".

توخي الحذر

وأوضح أولي هونيس رئيس بايرن: "علينا أن نتوخى الحذر الآن. أعتبر هذه الهزيمة إنذاراً جاء في الوقت المناسب. لم يكن مستوانا جيدا أمام هوفنهايم وفورتونا دوسلدورف. يجب أن توضح هزيمة الليلة للجميع أنه يتعين علينا أن نلعب بشكل مختلف".

ويحتل ليفركوزن المركز الثالث بترتيب الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة خلف دورتموند، الذي تأهل مؤخرا لدور الثمانية من دوري الأبطال، ولكنه يواجه مشكلة تدريبية.

ويحتاج ليفركوزن إلى بذل الجهد للبقاء على مقربة من دورتموند الذي يستضيف فرايبورغ اليوم، وللمحافظة على تقدمه على شالكه في سباق الفوز ببطاقات التأهل لدوري الأبطال.

ويستعد شالكه لمواجهة نورنبرغ اليوم محملا باليأس بعد خروجه من دوري الأبطال بهزيمته أمام غالطة سراي التركي 3-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في دور الـ16. ويسعى شالكه الآن للتركيز على العودة للبطولة الأوروبية في الموسم المقبل.

ويحتل شالكه المركز الرابع في البوندسليغا برصيد 39 نقطة بالتساوي مع اينتراخت فرانكفورت، ومتقدما بفارق نقطة واحدة أمام هامبورغ صاحب المركز السادس.

ويغيب عن صفوف شالكه في مباراة السبت المهاجم كلاس يان هونتيلار لإصابته بقطع جزئي في أحد أربطة الركبة.

ويصطدم الصراع على مراكز التأهل الأوروبي مع المعركة ضد الهبوط هذا الأسبوع، حيث يلتقي هامبورغ مع أوجسبورغ صاحب المركز الثالث من القاع (12 نقطة)، ويحل ماينز (السابع) ضيفا على هوفنهايم (91 نقطة)، بينما يلتقي جريتور فويرت صاحب المركز الأخير (41 نقطة) مع فيردر بريمن.

back to top