«الشياطين الحمر» يغرد خارج السرب وينفرد بالصدارة

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق مانشستر يونايتد الفوز على كوينز بارك رينجرز في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي شهدت أيضاً فوز أرسنال على أستون فيلا.
واصل مانشستر يونايتد التغريد خارج السرب، بفوزه المستحق والثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 2-صفر امس على ملعب "لوفتس رود" في لندن في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي للشياطين الحمر والـ22 هذا الموسم، وبذلك عزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 15 نقطة امام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي تنتظره مباراة قمة غدا امام ضيفه تشلسي الثالث.

ومنح البرازيلي رافايل التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة مرتدة من مواطنه جوليو سيزار اثر تسديدة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، فسددها قوية رائعة بيمناه من 20 مترا اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى كوينز بارك رينجرز (23).

وأنقذ رافايل مرمى فريقه من هدف التعادل بإبعاده كرة رأسية للكونغولي كريستوفر سامبا اثر ركلة ركنية (35).

وكاد فان بيرسي يعزز تقدم الشياطين الحمر بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة، بيد ان جوليو سيزار ابعدها ببراعة الى ركنية لم تثمر (36).

إصابة فان بيرسي

واضطر السير اليكس فيرغوسون الى استبدال فان بيرسي بسبب اصابة تعرض لها اثر سقوطه في احدى الحفر الخاصة بالمصورين خلف المرمى لحظة تسديدة الكرة التي ارتدت من سيزار وسجل منها رافايل الهدف الأول (41). وأشرك فيرغوسون داني ويلبيك مكانه.

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية للبديل الفرنسي لويك ريمي من داخل المنطقة (65).

ووجه الويلزي راين غيغز الضربة القاضية إلى اصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي البرتغالي لويس ناني داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل مرمى جوليو سيزار (80).

وكاد غيغز يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة ارتدت من العارضة (82).

كازولا يقود أرسنال إلى الفوز

واستعاد أرسنال توازنه وحقق فوزا بشق الأنفس على ضيفه استون فيلا 2-1.

 ويدين الفريق اللندني بفوزه للاعب وسطه الدولي الإسباني سانتي كازورلا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 6 و85، بينما سجل النمسوي اندرياس فيمان الهدف الوحيد لاستون فيلا.

وعزز أرسنال موقعه في المركز الخامس برصيد 47 نقطة مقابل 24 نقطة لاستون فيلا الثامن عشر، كما ارتقى وست بروميتش البيون الى المركز السابع بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين لهدف، في حين انعش ويغان اتلتيك اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ريدينغ بثلاثية نظيفة، وفاز نوريتش سيتي على ايفرتون بهدفين لهدف.

وقاد المهاجم الدولي البلغاري السابق ديميتار برباتوف فريقه فولهام الى فوز ثمين على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر. وسجل برباتوف الهدف الوحيد في الدقيقة 45، رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

وكانت المرحلة افتتحت بفوز كاسح لليفربول على ضيفه سوانسي سيتي 5 -صفر.

back to top