يسعى المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه إلى تحطيم رقم مواطنه غيرد مولر القائم منذ 39 عاما، ليصبح افضل هداف في تاريخ بلاده، عندما تلتقي ألمانيا مع مضيفتها الولايات المتحدة في مباراة دولية ودية في كرة القدم اليوم الأحد.

Ad

وسجل كلوزه 67 هدفا في 126 مباراة مع "ناسيونال مانشافت"، وبات على بعد هدف واحد من رقم مولر.

كلوزه، الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 9 يونيو الحالي، انضم الى معسكر المانيا التي تخوض وديتين في الولايات المتحدة، بعد مساهمته في فوز فريقه لاتسيو بكأس ايطاليا.

وكانت المانيا فازت على الاكوادور 4-2 الاربعاء الماضي، وهي تلتقي الولايات المتحدة التي يشرف عليها الهداف الالماني السابق يورغن كلينزمان، والتي خسرت وديا امام بلجيكا 2-4.

وتوقع مولر (68 هدفا في 62 مباراة) ان يكسر كلوزه رقمه، علما بان آخر اهدافه الدولية منح المانيا الغربية لقب كأس العالم 1974: "انا سعيد لأجله. كانت مسألة وقت ان يحطم رقمي".

وأضاف مولر (67 عاما): "ميرو مهاجم رائع وشاب رائع، التقيته اكثر من مرة عندما كان في بايرن ميونيخ. يستحق ذلك".

بدايته عام 2001

واستهل كلوزه مشواره مع المنتخب عام 2001، واحتاج إلى ما يقارب ضعف مباريات مولر للاقتراب من رقمه، لكنه يخجل من مقارنته بهداف بايرن السابق: "المقارنة معه مزحة كبيرة. لا يمكن أن نقارنه بأحد، ما حققه من حيث الأهداف في عدد المباريات فريد من نوعه. قلت له ذلك شخصيا".

وعبر كلوزه، وهو من المفضلين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف (مساعد كلينزمان السابق في مونديال 2006)، عن رغبته باللعب في مونديال 2014، حيث يمكنه تحطيم الرقم القياسي للاهداف المسجل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفا) اذ يملك الان في رصيده 14 هدفا.

وستكون مباراة الأحد الأولى لكلوزه بعد تسجيله هدفين في مرمى السويد (4-4) في تصفيات كأس العالم في اكتوبر الماضي.

ويخوض المنتخب الألماني بتشكيلة احتياطية يغيب عنها لاعبو بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لإراحتهم بعد نهائي دوري ابطال اوروبا.