تمثل خدمة السحب النقدي دون بطاقة التي طرحها بنك بوبيان نقلة نوعية، ليس على مستوى الخدمات المصرفية فحسب، بل على مستوى الهواتف النقالة التي أصبح لها مع الخدمة الجديدة استخدامات أخرى غير التي تعارف عليها الناس.

Ad

طرح بنك بوبيان أمس خدمة «السحب النقدي بدون بطاقة» لأول مرة على مستوى الكويت والتي تتيح لعملاء البنك امكانية سحب مبالغ نقدية من ماكينات السحب الآلي الخاصة بالبنك والمنتشرة في مختلف أنحاء الكويت بدون استخدام البطاقة المصرفية المخصصة للسحب الآلي (بطاقات كي نت).

وقال نائب الرئيس التنفيذي في بنك بوبيان عبدالله النجران التويجري في مؤتمر صحافي عقده بهذه المناسبة: «يسعدنا ان نمنح عملاءنا خدمة جديدة تجعلهم الأكثر تميزا حيث أصبح بإمكانهم سحب المبالغ النقديه من أجهزة السحب الآلي بدون استخدام البطاقات المصرفية، وذلك بمجرد الضغط على لوحة مفاتيح الهاتف النقال أو الدخول على خدمة بوبيان المصرفية عبر الانترنت».

وأضاف: «تمثل خدمة السحب النقدي بدون بطاقة نقلة نوعية على مستوى الخدمات المصرفية فضلا عن مستوى الهواتف النقالة التي اصبحت مع الخدمة الجديدة لها استخدامات اخرى غير التي تعارف عليها الناس باعتبارها وسيلة للتواصل الاجتماعي والاتصال بينهم».

وحول تطبيق الخدمة الجديدة قال التويجري انها بسيطة للغاية وتتمتع بالسهولة واليسر في الاستخدام حيث يتلخص الامر في قيام العميل باختيار المبلغ المطلوب سحبه من خلال تطبيقات بوبيان موبايل للهواتف النقالة أو الانترنت واختيار رقم سري للعملية، بعدها ستصله فورا رسالة نصية برمز معين يقوم بادخاله مع الرقم السري الذي قام باختياره في جهاز السحب الآلي والحصول على المبلغ المطلوب دون استخدام البطاقة، كما يمكن للعميل إرسال هذين الرقمين لأي شخص آخر للحصول على المبلغ من أي من أجهزة بوبيان للسحب الآلي.

معايير الأمان

من جانبه، قال مدير عام مجموعة تقنية المعلومات في بنك بوبيان وليد عيسى الحساوي إن الخدمة الجديدة تتسم بأعلى معايير الأمان والحماية والحفاظ على سرية المعلومات والتي يحرص بنك بوبيان على تطبيقها في مختلف عملياته لذا فان جميع العملاء يمكنهم استخدامها بكل حرية ودون أي تخوف.

وأضاف: «يأتي إطلاق الخدمة الجديدة في اطار حرص البنك على ان يكون الاختيار الاول بين البنوك الاسلامية فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الالكترونية والتي تعتمد على وسائل التواصل الحديثة لاسيما الانترنت والهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وغيرها».

واشار الحساوي الى ان خدمة «السحب بدون بطاقة» جاءت مواكبة للتطورات الاخيرة التى شهدها البنك فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها عبر الهواتف الذكية لاسيما إطلاقه التطبيقات الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية والمتعلق بخدمات البنك المصرفية بعد إجراء عملية تحديث شاملة ومتكاملة بهدف تحقيق استراتيجية البنك بتقديم خدمات الكترونية متميزة للعملاء تجعل التعامل مع خدماته أسرع وأمتع وأكثر سهولة.

وأضاف: «لقد تم بناء هذا التطبيق على بنية تحتية متكاملة لجميع القنوات الالكترونية بحيث يتم تقديم نفس الخدمات لجميع أنواع  الهواتف الذكية مع مراعاة إصدار التطبيق الخاص لكل نوع ولذلك سيتم إصدار التطبيق الخاص بأجهزة الأندرويد قريبا».

توجهات المستخدمين

وبين الحساوي انه سيتم متابعة السوق لمعرفة توجهات المستخدمين لكل نوع في المستقبل لكي يتم إصدار نسخة متوافقة بحسب الانتشار مؤكدا ان المستقبل يحمل الكثير من الحلول التقنية عالية المستوى التي تهدف الى جعل استخدام خدمات البنك ومنتجاته متوافقة مع التطورات التكنولوجية المتسارعة.

ويتميز تطبيق بوبيان الجديد للهواتف الذكية بالسرعة والسهولة والتوافق في التعامل مع الاصدارات الحديثة اضافة الى الشكل المميز والجديد تماما وتعزيز وتطوير آلية الاستخدام بالاضافة الى تحسين آلية الأمان وثبات البرنامج الى جانب احتوائه على العديد من المزايا الاخرى ومنها توحيد آلية الدخول لجميع قنوات الخدمة المصرفية سواء عن طريق الانترنت أو أجهزة الهاتف النقال وسهولة تصفح وعرض البيانات المالية بأعلى معدلات الأمان والحماية والسرعة الفائقة للبرنامج في الاستجابة واسترداد البيانات المطلوبة.

وأكد الحساوي ان بنك بوبيان حريص على التواصل الدائم مع العملاء مشيرا الى ان التطبيق الجديد جاء كنتاج لهذا التواصل وتلبية لرغبة ومتطلبات العملاء الذين يطمحون للحصول على أعلى مستويات التطور في تقديم الخدمات المصرفية.

المساعدة في حالات الطوارئ

قال عبدالله النجران التويجري ان الخدمة الجديدة تعتبر بمثابة قارب النجاة لاي عميل قد يتعرض لموقف طارئ او موقف محرج معددا بعض الحالات الطارئة التى يمكن ان يتعرض لها العميل ويمكن من خلالها استخدام الخدمة الجديدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

• نسيان حافظة النقود في المنزل او المكتب

• وجود عطل في أجهزة نقاط البيع او عدم قبول البطاقات في بعض من المطاعم والمحلات التجارية .

• وجود الأبناء خارج المنزل للتسوق او الترفيه وحاجتهم للنقود لشراء سلعة ما او تناول الطعام او حتى ركوب تاكسي ... الخ .

• خروج السائق لشراء احتياجات المنزل مثلا او إصلاح السيارة وعدم توافر نقد كاف معه.

• تعرض صديق أو قريب لموقف ما وحاجته للنقد بصورة عاجلة .

• تلف بطاقة السحب الآلي لأي سبب في وقت يكون فيه البنك مغلقا (خارج أوقات العمل الرسمية او العطلات).