الأبيض لتأكيد أحقية الوصول إلى النهائي الآسيوي

نشر في 22-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 22-10-2013 | 00:05
No Image Caption
يستقبل فريق إيست بنغال الهندي نظيره الكويت في الواحدة والنصف ظهراً ضمن مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يحل في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الفريق الاول لكرة القدم في نادي الكويت، ضيفا على نظيره ايست بنغال الهندي على استاد "يوبا بهاراتي" في مدينة كالكوتا، ضمن مباراة الإياب للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويبحث الأبيض ومدربه الروماني ايوان مارين عن الخروج بأي نتيجة إيجابية او خسارة بفارق هدف وحيد على أقل تقدير لحسم الصعود للمباراة النهائية من البطولة، وذلك عقب فوزه في الكويت بنتيجة 4-2، بعدما كان متقدما بأربعة اهداف نظيفة في الشوط الأول.

وكان الفريق وصل الى مدينة كالكوتا السبت الماضي، بعد نهاية الجولة السادسة في بطولة دوري "فيفا" والتي شهدت محافظة الأبيض على الصدارة بتغلبه على السالمية 4-3.

وخاض الأبيض اول تدريباته امس الأول، عندما عمد الجهاز الفني إلى إراحة اللاعبين في اليوم الأول بعد عناء السفر الشاق، والمشاركة المحلية الأخيرة امام السالمية.

وكان التركيز في التدريبات على النواحي التكتيكية اكثر من البدنية، حيث اعطى مارين لاعبيه جرعات تكتيكية مكثفة، وتحدث معهم عقب نهاية التدريبات ووجه إليهم التوصيات اللازمة للتصرف خلال اللقاء، مؤكداً ان الخصم سيدخل لتحقيق الفوز ولا شيء غيره لتعويض الهزيمة في الكويت، لذا يجب ان يكون الفريق مستعداً على اكمل وجه لعدم تقبل اي مفاجأة وحسم الفوز والوصول الى المباراة النهائية من المسابقة الآسيوية.

وسيغيب عن الأبيض اليوم كل من فهد العنزي وناصر القحطاني للاصابة وسامي الصانع وعبدالرحمن الحسينان للظروف الدراسية، ومن المتوقع ان يدخل مارين بتشكيلة مشابهة لتلك التي خاض بها مباراة الذهاب، وذلك لكونه يعتمد على الأسلوب الهجومي في جميع المنافسات، وسبق له تأكيد ذلك من خلال تصريحاته في المؤتمرات الصحافية، بأن الأبيض يلعب للهجوم وللفوز في جميع المنافسات التي يخوضها محليا وخارجيا.

وفي الجهة المقابلة، يدخل خصم الأبيض ومضيفه المباراة وهو يمنّي النفس بتحقيق الفوز بنتيجة تسمح له بالوصول الى المباراة النهائية في مباراة صعبة جدا، كونه متأخراً بفارق هدفين امام حامل اللقب والمرشح الأكبر لبلوغ النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

وأكد البرازيلي ماركوس فالوبا مدرب إيست بنغال أنه يسعى الى قيادة فريقه، ليصبح "اول ناد هندي يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لأن المؤشرات تؤكد انه الأقرب إلى تحقيق ذلك، خصوصا انني بت اعرف كل شيء عن الفريق الكويتي وجهزت خطة مناسبة لمواجهته".

وسيعتمد ايست بنغال على النيجيري صمويل أوكبارا وسمينلين دونجل اللذين سجلا هدفيه في مباراة الذهاب التي تعد الشوط الأول للفريق، بعد فوزه بتسع مباريات متتالية من النسخة الحالية للبطولة القارية.

120 ألف تذكرة نفدت

خلال ساعات

قاد مجلس إدارة نادي إيست بنغال الهندي ووسائل الإعلام الهندية، حملة كبيرة خلال الفترة الماضية، لرفع الروح المعنوية في لاعبيهم، مع حث الجماهير على التوافد الى الاستاد لتشجيع الفريق في مباراته أمام نادي الكويت في إياب نصف نهائي كاس الاتحاد الآسيوي.

 وأسفرت هذه الحملة عن تجاوب كبير من الجماهير الهندية التي قامت بشراء جميع تذاكر المباراة بعد فتح مراكز البيع بفترة قليلة، ما يعني أن الأبيض سيخوض اللقاء أمام 120 ألف مشجع، الأمر الذي سيزيد من صعوبة المواجهة على لاعبي الأبيض.

back to top