الساحل يتقاسم الصدارة مع الكويت... ولا مفاجآت في دوري السلة

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز الجهراء على اليرموك 77- 66 كما تغلب القادسية على السالمية 71-42، وفاز النصر على التضامن 81-67، والساحل على الشباب 76-53.
لم تشهد الجولة السادسة والثلاثون من الدوري العام لكرة السلة اية مفاجآت، اذ تغلب الجهراء على اليرموك 77-66 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي التضامن ضمن منافسات الدوري العام، كما تغلب القادسية على السالمية 71-42، وفاز النصر على التضامن 81-67، والساحل على الشباب 76-53.

وبذلك يتشارك الساحل والكويت الصدارة، برصيد 44 نقطة، يليهما القادسية الذي رفع رصيده الى 43 نقطة، ثم كاظمة بـ 39 نقطة.

جاءت مباراة الجهراء واليرموك قوية وفرض اليرموك سيطرته على مجريات اللقاء في البداية عن طريق اختراقات الاخوين احمد وعلي صفر ومتابعة الصربي كاديك اسفل السلة وسط أداء غير مقنع من جانب الجهراء طغى عليه التسرع في انهاء الهجمات، إلا أن تغييرات مدرب الفريق بإشراك المحترف الأميركي نورمان بدلاً من مواطنه لامار، بالاضافة الى يحيى كليب الذي استطاع قيادة هجمات فريقه بالشكل اللائق وتمرير الكرة للاعب الارتكاز نورمان أعادت الفريق إلى جو المباراة.

وحاول اليرموك تكرار فوزه على الجهراء في القسم الأول، واستطاع ان يتقدم في فترات عديدة من المباراة، لا سيما في الربع الأخير الذي طغت فيه الاثارة بعد ان قام الحكم عابر العابر باحتساب خطأ فني "تكنكال فاول" على لاعب الجهراء محمد المطيري واتبعه بقرار طرده من المباراة، ليحصل اليرموك على ثماني رميات حرة واستحواذ ليتقدم من هذه الفرصة بفارق 10 نقاط.

وطلب بعد ذلك المدرب الصربي لسلة الجهراء الصربي زوران وقتاً مستقطعاً عاد من خلال فريقه إلى المباراة، بعد ان دافع لاعبوه ببسالة "رجلا لرجل"، حيث قطعوا بهذا الأسلوب العديد من هجمات اليرموك، وأحسنوا استغلالها عبر الاعتماد على نورمان اسفل السلة والتسجيل لينهي الجهراء المباراة بفوزه 77-66.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعبدالله سليمان وعابر العابر.

back to top