مديرون جدد للمكتب الصحي بباريس وإدارتَي نظم المعلومات والهندسة الصحية

Ad

تعتزم وزارة الصحة قريباً إجراء تدوير بين مديري المناطق الصحية، إضافة إلى تغييرات تتمثل بتكليف مديرَين جديدين لإدارتي نظم المعلومات والهندسة الصحية.

علمت "الجريدة" من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة بصدد إجراء تدوير بين مديري المناطق الصحية قريبا، مبينة أن الوزير د. محمد الهيفي سيصدر خلال أسابيع قليلة قرارا بذلك.

وأضافت المصادر أن الوزير سيتخذ قرارا مماثلا بتكليف أحد الأطباء مديرا للمكتب الصحي في باريس، حيث سيخلو المنصب بنقل مديره الحالي د. حميد غلوم إلى ديوان عام الوزارة اعتبارا من أول مايو المقبل، إضافة إلى تكليف أحد الإداريين العمل مديرا إداريا في المكتب ذاته، بعد نقل مديره الإداري إلى ديوان عام الوزارة اعتبارا من أول مايو كذلك، مشيرة إلى أن هناك تغييرات قريبة مرتقبة في مديري بعض الإدارات المركزية، ومن بينها إدارة نظم المعلومات وإدارة الهندسة الصحية، وتعيين مديرَين جديدين لهاتين الإدارتين قريبا.

على صعيد آخر، أعلن رئيس أقسام العظام بمستشفى الرازي د. حمد الهران عن زيارة نخبة من الأطباء الزوار خلال ابريل الجاري، لتقديم الاستشارات الطبية والتعاون مع الاستشاريين والأطباء المتخصصين في المستشفى لتطوير وتحديث بروتوكولات العلاج لحالات العظام وفقا لأحدث المستجدات العالمية.

وقال الهران، في تصريح صحافي، إن الأطباء الزوار سيأتون من السويد وبريطانيا وفرنسا، وهم متخصصون في جراحة المناظير وجراحة عظام الركبة والمفاصل وجراحة العمود الفقري والأورام، إضافة إلى جراحة عظام القدم والكاحل، لافتا إلى أن الأطباء الزوار سيتابعون الحالات الجراحية السابقة، فضلاً عن استقبال الحالات الجديدة ومعاينتها وتشخيصها وإجراء عمليات جراحية لها.

وأشار إلى أن مثل هذه الزيارات من شأنها تقليل ابتعاث المرضى للعلاج في الخارج، علاوة على الاستفادة من أحدث ما توصل إليه العلم الحديث وتحسين جودة الخدمات الطبية في دولة الكويت.

من جانب آخر، يستضيف قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى ابن سينا البروفيسور كريستوس تولياس من مستشفى كينغز كوليج بلندن، وذلك خلال الفترة من 7 حتى 11 ابريل الجاري.

وقال رئيس القسم د. علي ابوالحسن، إن "استضافة البروفيسور البريطاني تأتي حرصا من القسم على تقديم وتوفير أفضل الخدمات لمرضانا"، لافتا إلى أن البروفيسور الزائر سيقوم بفحص حالات المرضى في عيادات مسائية في مستشفى ابن سينا، كما سيقوم بإجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة بالتعاون مع أطباء القسم، إضافة إلى إلقائه محاضرات علمية خلال فترة وجوده بالقسم.