قال مدير عام مكتب الدليجان العقاري سليمان الدليجان ان المشكلة الاسكانية التي تعانيها الكويت وعانتها على مر فترات طويلة من الزمن لن تحل بانشاء او شراء وتوزيع شقق سكنية بشكل مؤقت على المحتاجين واصحاب طلبات الاسكان.

Ad

واضاف الدليجان في تصريح لـ»الجريدة» إن هناك نحو 105 آلاف طلب اسكاني في ادراج المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع معدل زيارة يراوح بين 8 و10 آلاف طلب سنويا.

وبين ان لجوء الدولة بين الحين والآخر الى حلول اسعافية لمعالجة المشكلة الاسكانية طريقة مقبولة، غير انها لا تشكل حلا جذريا للمشكلة برمتها، موضحا ان التصريحات الاخيرة لبعض المسؤولين حول وضع مشكلة الاسكان على طاولة الحل هي تصريحات تفاؤلية وتبعث على الامل في حل المشكلة ولكن هذا كله مرتبط بقرار جريء.

على صعيد ذي صلة، اكد الدليجان ان اقبال المواطنين على الاستئجار هو قبول بمبدأ «الرمد افضل من العمى» وهم يؤثرون المر على الأمرّ، مشيرا الى ان ذلك اجراء اسعافي وليس علاجيا لمشكلتهم، اذ يبقى الحصول على قسيمة لبناء بيت العمر وقرض التسليف الحل الاكثر تفضيلا.

وذكر ان المواطن الكويتي ينظر الى مسكنه من منظور خصوصية المسكن وهي نظرة قد تعوق عملية قبولهم السكن بشقة في عمارة بشكل دائم، مؤكدا ان نسبة من المواطنين لن تقبل بفكرة السكن في شقة بشكل دائم مفضلين السكن في بيت الوالد.