اجتازت ألمانيا الفصل الأول من مباراتيها مع كازاخستان بنجاح وعادت بالنقاط الثلاث من استانا، بعد فوزها السهل 3-صفر امس الأول، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

Ad

ورفعت المانيا رصيدها في الصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات، تليها السويد (8 نقاط من 4 مباريات) التي وقعت في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها جمهورية ايرلندا (7 من 4).

وشارك لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر رغم معاناته من مشكلات عضلية، وزج المدرب يواكيم لوف بمهاجم ارسنال الانكليزي لوكاس بودولسكي الذي يعاني إصابة في الكاحل في الدقيقة 19، وذلك بعد اصابة الواعد يوليان دراكسلر.

على ملعب "استانا ارينا" وأمام جمهور كبير، استحوذت المانيا على الكرة وبكرت بافتتاح التسجيل عبر شفاينشتايغر الذي تابع كرة قوية بيمناه في شباك الحارس اندري سيدلنيكوف (20).

وبعد كرة تنازع عليها توماس مولر ودفاع كازاخستان، تهيأت أمام الشاب ماريو غوتسه فسددها قوية بيمناه في مقص مرمى المضيف (22)، معززا الفارق لناسيونال مانشافت، لينتهي الشوط الأول في ظل سيطرة المانية، إذ سدد لاعبو المدرب يواكيم لوف 10 مرات على المرمى دون رد من المضيف.

في الشوط الثاني، أنقذ الحارس الألماني مانويل نوير مرماه من هدف محقق، عندما طار ليبعد تسديدة غنريخ شميدتغال (71)، لم يتأخر بعدها رفاقه في تسجيل هدف الاطمئنان عندما لعب مسعود اوزيل كرة حاسمة لتوماس مولر الذي سجل الهدف الثالث (74)، لتحقق المانيا فوزها الرابع في خمس مباريات.

تعادل السويد مع أيرلندا

وفي سولنا، عجز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه عن التسجيل في مرمى جمهورية ايرلندا وخرجوا بتعادل سلبي.

وأكرمت النمسا وفادة جزر فارو في فيينا بسداسية نظيفة ورفعت رصيدها الى 7 نقاط في المركز الثالث، بعدما حققت فوزها الثاني على التوالي.

وسجل فيليب هوسينر (8 و20) واندرياس ايفانشيتز (28) وزلاتكو يونوزوفيتش (77) ودافيد الابا (78) وجيروجي غاريكس (82) أهداف النمسا.