المعصب: كأس الاتحاد العربي في موعدها

نشر في 31-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد المعصب أن مسؤولي الاتحاد العربي يسعون إلى منافسة البطولات القارية، سواء في ما يخص الجوانب التنظيمية أو المستوى الفني.
نفى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس الاتحاد العربي مبارك المعصب إجراء لجنة المسابقات في الاتحاد العربي، التي يشغل فيها منصب نائب رئيس اللجنة، أي تغييرات على مواعيد بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية في نسختها المقبلة.

واكد المعصب أن المواعيد غير قابلة للتغيير، خصوصا أن مسؤولي الاتحاد اشترطوا على الاتحادات الأهلية عدم مشاركة فريق في البطولة مرتبط في الوقت نفسه بالبطولات القارية الآسيوية والافريقية، حتى لا يحدث تضارب في المواعيد بين البطولة العربية ونظيرتها القارية، على غرار ما كان يحدث في الماضي، ما يدفع مسؤولي الاتحاد إلى وضع مواعيد بعيدة تماماً عن المواعيد الخاصة بالبطولات الخليجية.

منافسة البطولات القارية

وأعلن إقامة البطولة العربية للمنتخبات عام 2016، والتي تضم 8 منتخبات تتأهل عبر تصفيات، مشددا على أن مسؤولي الاتحاد العربي يهدفون من خلال هذه البطولة إلى منافسة البطولات القارية للمنتخبات، سواء في ما يخص الجوانب التنظيمية أو المستوى الفني.

ولفت إلى أن الراعي الرسمي لبطولة كأس الاتحاد العربي في نسختها الماضية لم يدخل سباق الفوز على رعاية البطولة المقبلة، لكن هناك العديد من الرعاة الذين تقدموا بعروض مغرية تدرسها الأمانة العامة للاتحاد، لاختيار الأفضل منها في الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة، إلى جانب اختيار العروض التي تقدمت بها قنوات فضائية لبث منافسات البطولة بشكل حصري، رافضا كشف النقاب عن هذه القنوات.

لا زيادة في المقابل المادي

وعن نية زيادة المقابل المادي الذي ستحصل عليه الأندية نظير المشاركة في البطولات علق المعصب قائلاً: "لا نية على الإطلاق في زيادة ما تحصل عليه الأندية، خصوصاً أن المقابل الذي تحصل عليه الأندية ضخم ويفوق ما تحصل عليه في البطولات القارية، فصاحب المركز الأول يحصل على 600 ألف دولار، والوصيف 400 ألف دولار، والثالث 300 ألف، والرابع 200 ألف، فضلا عن الحصول على مكافأة قدرها 100 ألف دولار عند التأهل من دور لآخر، وحصول كل فريق على 25 ألفا عن كل مباراة".

back to top