نفط الكويت: مناقصة بـ137 مليون دينار لإنشاء وتوسعة ميناءين

نشر في 29-01-2013 | 12:44
آخر تحديث 29-01-2013 | 12:44
No Image Caption
كشف نائب العضو المنتدب لشركة نفط الكويت احمد الرشيد اليوم ان هناك مناقصة عقد بقيمة 137 مليون دينار تم ارساؤها على شركة (اس. تي.اف.ايه) التركية لانشاء ميناء للقوارب الصغيرة في منطقة ابو حليفة وتوسعة الميناء الحالي في ميناء مصفاة الاحمدي.

وقال الرشيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم على هامش مشاركته في (المؤتمر ال14 لمعهد ادارة المشاريع فرع الخليج) ان الشركة التركية ستقوم بانشاء ميناء بسعة 70 قاربا من القوارب الداعمة للسفن النفطية ومضاعفة سعة الميناء الحالي.

واوضح ان ذلك المشروع الحيوي سيعمل على استيعاب الزيادة الكبيرة في سعة الشحن النفطية التي ستنتج عن الزيادة في تصدير النفط حسب استراتيجية النفط لرفع القدرة الانتاجية الى اربعة ملايين برميل في اليوم الواحد عام 2020.

واكد ان الشركة راعت اثناء دراسة المشروع الاخذ بالعوامل البيئية والمحافظة على المنطقة من اي تلوث بيئي مضيفا ان الشركة اخذت كذلك في الاعتبار النواحي الجمالية لشكل المشروع بحيث يتواءم مع طبيعة المنطقة المحيطة به.

وشدد الرشيد على اهمية المشروع الذي سيتم الانتهاء منه بعد سنتين من بدء التنفيذ ليمثل جزءا من استراتيجية الشركة لتطوير الانتاج النفطي للكويت حتى عام 2020.

ولفت من جانب آخر الى قيام الشركة بابرام عقود بقيمة 100 مليون دينار مع شركات عالمية متخصصة لبناء حوالي 70 قطعة بحرية متعددة الاغراض منها قوارب للقطر والأعمال البحرية ونقل الافراد وربط السفن.

back to top