صورت الممثلة الأردنية صبا مبارك مشاهد مسلسلها الجديد «زين»، من إخراج  الأردني محمد حشكي، إنتاج صبا مبارك، ويشارك في البطولة الممثل السوري قيس شيخ ونخبة من الفنانين العرب من بينهم: المصرية نيللي كريم والأردنية تيما شوملي. أخذت المشاهد في الأردن ويتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل. كذلك رشحت صبا مبارك لبطولة المسلسل التاريخي الديني «الملك النمرود» مع النجم عابد فهد .

Ad

تشارك الفنانة جومانا مراد في بطولة مسلسل «الصندوق الأسود» مع الفنان خالد صالح، إخراج محمد سامي في تجربته الثانية في الدراما بعد مسلسل «الهروب» مع الفنان كريم عبد العزيز.

تدور أحداث «الصندوق الأسود» في إطار اجتماعي وترصد الواقع السياسي في مصر. من المقرر انتهاء تصويره قبل بداية شهر رمضان المقبل، لهذه الغاية اتفق خالد صالح مع المخرج على التفرغ للتصوير بعدما انتهى من تصوير دوره في فيلم «الحرامي والعبيط».

أبدت مراد، في حديث لها، سعادتها بهذه التجربة الدرامية التي وصفتها بـ «المختلفة» وبتكرار التعاون مع الفنان خالد صالح بعد فيلم «كف القمر»،  وتتمنى أن تحقق النجاح.

قضايا شائكة

صوّرت الفنانة سلمى المصري مشاهدها في « فل هاوس» إخراج فادي سليم. يقع المسلسل في 15 ثنائية ستعرض في شهر رمضان، تتناول كل حلقتين مشكلات اجتماعية ومعيشية تواجهها عائلة معينة لتنتهي القصة في ساعتين تلفزيونيتين.

كذلك صورت المصري مشاهدها في مسلسل «ياسمين عتيق» مع المخرج المثنى صبح، وهو عمل بيئي شامي تجري أحداثه في القرن الثامن عشر، ويتناول قضايا تبرز للمرة الأولى في هذا النوع من المسلسلات، من بينها: قضايا المرأة الشامية العاملة، العلاقات بين الطوائف، علاقة التجار بالشبان الغاضبين من سياسة التجار الاحتكارية...

يجسد الفنان أحمد عزمي شخصيّة الموسيقار بليغ حمدي في مسلسل «مداح القمر» الذي يروي سيرته بعد تراجع الفنان عمرو واكد عن بطولته، إلا أن المخرج مجدي أحمد علي لم يحدد موعداً لبدء التصوير، حسبما ذكر أحد المواقع الإلكترونية، بعدما تأكد خروجه من سباق العرض الرمضاني المقبل، إضافة إلى استمرار البحث عن منتج يدخل شريكاً في الإنتاج مع مدينة الإنتاج الإعلامي التي ترفض تقديم أعمال بمفردها في الموسم الدرامي المقبل تخوفاً من عدم تسويقها.

بدورها تستعدّ الممثلة إيمان العاصي لتصوير «راكين» الذي ستخوض فيه الموسم الرمضاني المقبل، ومن المقرر بدء التصوير أوائل مارس المقبل. المسلسل من تأليف جمال عبد الحميد وإخراجه، ويشارك في البطولة: محمود عبد المغني، حسن حسني، كارولين خليل، أحمد صيام وغيرهم.

أما الفنانة منى واصف فتتابع أداء شخصية الداية في الجزء الثاني من مسلسل «طاحون الشر» مع المخرج ناجي طعمي والكاتب مروان قاووق. وتستعد النجمة يسرا من جانبها لتصوير مسلسلها الجديد «إنهم لا يأكلون الخرشوف»، وتجري حالياً جلسات عمل مكثفة مع المخرجة غادة سليم والمؤلف تامر حبيب في ثالث تعاون بينهم، على أن ينطلق التصوير في بداية مارس.  

تجارب جديدة

كشفت الممثلة ورد الخال أنها تدرس إمكان المشاركة في مسلسل مصري إخراج إيناس الدغيدي، لكنها لم تحسم أمرها بعد لصغر مساحة الدور، مؤكدة أنها لا تؤدي سوى أدوار البطولة وترفض دور ضيفة الشرف. من جانبها، تصوّر الفنانة  ألين لحّود مسلسلاً جديداً بعنوان «الرؤية الثالثة» مع الممثل بديع أبو شقرا والمخرج نبيل لبّس.

تخوض الممثلة باميلا الكك تجربة جديدة في مسيرتها المهنية في مسلسل «جذور»، مجسّدة شخصية فتاة تعود إلى لبنان بعد 25 عاماً في فرنسا، فتنتقل معها المشاكل والتعقيدات من المهجر إلى موطنها الأصلي.

يقع المسلسل في 60 حلقة، من كتابة كلوديا مرشليان، إخراج  فيليب الأسمر، وإنتاج شركة «أم آر سفن» لمالكها مفيد الرفاعي الذي يخوض تجربة الإنتاج الدرامي في لبنان للمرة الأولى.

 تشارك في العمل وجوه من الدراما اللبنانية والسورية والمصرية، وتُصوَّر المشاهد بين لبنان ومصر ودول أوروبية.   

«يا مالكاً قلبي» العمل الدرامي الأول للفنانة العراقية شذى حسون، إلى جانب الفنان الإماراتي فايز السعيد. وقد أكدت في حديث لها تفاؤلها بدخول تجربة الدراما، مشيرة إلى أنها اعتكفت في الفترة الماضية لحفظ دورها والمشاركة في ورش عمل مكثفة مع طاقم العمل، لا سيما الفنان فايز السعيد والمنتج أحمد الجسمي والمخرج عارف الطويل... مضيفة أن ذلك كله ساعدها على دخول مرحلة التصوير بعمق وتركيز.

يتمحور المسلسل حول الحب والانتقام والعداوة والكره والعائلة والزواج والطلاق... وتجسد فيه شذى واقع فتاة تعيش في بلد خليجي والمشاكل التي تواجهها، لا سيما العنف الأسري، موضحة أن هذا الدور لا يختلف عن شخصيتها لناحية التعاطي مع الأمور...

تنوع في الأدوار

بعد توقف تصوير «ضغط عالي» بسبب الاضطرابات الأمنية، إذ كان من المقرر عرضه في إجازة منتصف العام الماضي، أعلنت الفنانة هالة فاخر استئناف العمل فيه وأنها ستنتهي من تصوير مشاهدها قريباً.

الفيلم من تأليف محمود صابر، إخراج عبد العزيز حشاد، إنتاج حسام حافظ، وبطولة: نضال الشافعي، أيتن عامر، أحمد بدير، عايدة رياض، ومجموعة من الوجوه الشابة.

أما الفنان أحمد عزّ فأكّد عدم صحة الأخبار التي انتشرت حول اعتذاره عن مسلسل «مولانا» بسبب خوفه من جماعة الإخوان المسلمين، مبدياً استغرابه، في حديث له، هذا الكلام وقال: «تحمست للفكرة عندما عرضت علي وارتبطت حماستي بالنص الأصلي للرواية التي كتبها ابراهيم عيسى، لكني تراجعت بعدما علمت بوجود أكثر من مشروع درامي في رمضان المقبل يتناول شخصية رجل دين، فأبلغت أسرة المسلسل باعتذاري، ولو كنت أخشى جماعة الإخوان المسلمين لما وافقت على المسلسل من البداية».

أوضحت النجمة منى زكي بدورها أنها ليست ضمن فريق عمل «منصور التهامي» مع النجم  نور الشريف وأنها تجهل أي تفاصيل عن المسلسل. وأضافت أن العمل مع الشريف رائع، إلا أنها في صدد الإعداد لمسلسل جديد من بطولتها، لم يتحدد موعد عرضه بعد.

أشار الممثل أشرف عبد الباقي إلى أن مصير «حفيد عز» مجهول، وألا موعد محدداً لاستئناف التصوير منذ توقفه في السنة الماضية، موضحاً أنه لم يستقرّ على أي مشروع درامي أو سينمائي يقدمه لجمهوره في الفترة المقبلة. المسلسل من تأليف جوزيف فوزي، إخراج مايكل بيوح، وبطولة: مريهان حسين، نهال عنبر ولاميتا فرنجية.

يؤدي النجم أحمد السقا من جهته بطولة المسلسل الكارتوني الجديد «أمير في رحلة الأساطير»، على أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل. يشارك في البطولة:  محمد هنيدي، يسرا، هند صبري وأحمد رزق.