«اتفاق الشروط المعقولة» يلغي الإضراب النفطي اليوم

نشر في 17-04-2013 | 00:47
آخر تحديث 17-04-2013 | 00:47
No Image Caption
النقابة حققت مطالبها بتوحيد الدرجات... و«البترول» رضخت

رضخت شركة البترول الوطنية لمطالب نقابة العاملين فيها التي اعتبرت أنها حققت أهدافها ما جعلها تصرف النظر عن الإضراب الذي كان مقرراً اليوم.

وفي سياق "الاتفاق النفطي"، أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة البترول الوطنية فهد العجمي أن "إدارة الشركة عقدت اجتماعاً مع مجلس إدارة النقابة للتفاوض حول مطالب العمال، وتم التوصل إلى اتفاق بشروط معقولة للطرفين، وبناء عليه لن يكون هناك إضراب للعاملين في الشركة" اليوم.

وبينما تجنب العجمي الخوض في تفاصيل الاتفاق، ذكرت مصادر نقابية أنه "ينص على توحيد الدرجات في القطاع النفطي أسوة بما تم منحه للعاملين في دائرة الهندسة والصيانة، وذلك استناداً إلى الاتفاقية المبرمة بين شركة البترول والنقابات".

وكانت نقابات خدمات "النفطي" استبقت المفاوضات المسائية باعتصام صباحي أعلنت خلاله دخول التحرك النقابي مفترقاً تصعيدياً حاداً اليوم، ينذر بخسائر مالية كبيرة مع انضمام ثلاثة آلاف عامل في مؤسسة البترول الوطنية إلى الإضراب.

وأوضح نائب رئيس نقابة العاملين في المؤسسة محمد الهملان أن الإضراب، الذي كان مقرراً اليوم، كان سيكبد الكويت خسائر مالية يومية تصل إلى 220 مليون دولار، حصيلة وقف تكرير مليون برميل إضافة إلى خسائر التشغيل.

back to top