أكدت وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة لمكافحة المخدرات حرصها الدائم على رفع وتحسين قدراتها وتطوير أساليب عملها حتى تتمكن من تحقيق هدفها في حماية البلاد من مخاطر وأضرار المخدرات.

Ad

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الإعلام الأمني بالإنابة في الوزارة العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي اليوم ان تقريرا حديثا صادرا عن الادارة العامة لمكافحة المخدرات يرصد حصاد وزارة الداخلية للعام 2012 للحد من الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح العقيد الحشاش ان جهود الادارة العامة لمكافة المخدرات تستهدف الحد من كمياتها المعروضة بسوق الاتجار غير المشروع تمهيدا للقضاء عليها تماما وذلك بضبط وإحباط أنشطة العناصر الاجرامية في مجال الجلب والتهريب والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف ان الادارة تبذل جهودا متميزة في مجال خفض الطلب بالتوعية والتثقيف بخطورة المخدرات فضلا عن الإسهام في علاج الإدمان ورعاية المتعافين منه مبينا انها بذلك تحقق فاعليات المكافحة الحديثة للمخدرات التي تتخذ من تكامل جهود خفض العرض وخفض الطلب سبيلا لها.

وذكر العقيد الحشاش أنه منذ إنشاء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في عام 2006 فإن هناك ثباتا في عدد القضايا التي تضبط سنويا وفي عدد المتهمين المضبوطين كل سنة.

وأكد أن هذا الانجاز يعود الى اصرار رجال المكافحة على بذل الجهود وتحسين الأداء وتطوير أساليب المكافحة لتتواكب مع ما يشهده العالم من تطور في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وما ترتب عليه من تطوير أساليب ارتكاب الجرائم التقليدية واستحداث جرائم جديدة.

وأشار الى أن الإدارة من خلال تطوير استراتيجيتها وأساليبها للمكافحة تمكنت من أن تتصدى للاجرام المعاصر في مجالات تهريب وتعاطي وإدمان المخدرات والمؤثرات العقلية.