«الجبلاية» يستنجد بالداخلية لحل أزمة ملاعب الدوري الممتاز

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
No Image Caption
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، اللجوء إلى وزارة الداخلية لحل أزمات الملاعب التي تهدد مباريات الدوري الممتاز ودورة الترقي هذا الموسم، بعد إصرار مسؤولي وزارة الدفاع على عدم إقامة مباريات الأندية الشعبية على ملاعبها، سواء المكس أو برج العرب بالإسكندرية أو استاد عجرود بالسويس.

وطلب مسؤولو الجبلاية من ثروت سويلم المدير التنفيذي عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة مع مسؤولي الداخلية، من أجل التوصل إلى حلول وسط بالموافقة على استضافة بعض الملاعب لمباريات الدوري ودورة الترقي.

وكانت جلسة قد جمعت كلا من جمال علام وثروت سويلم بمسؤولي وزارة الدفاع، وأكد مسؤولو الوزارة أن سبب عدم استضافة المباريات يرجع إلى رغبتهم في حماية منشآتهم بعد تحطيم مدرجات برج العرب خلال مباراتي الأهلي والزمالك بالبطولة الإفريقية.

على جانب آخر، هدد اتحاد الكرة ببيع مسابقة كأس مصر حصريا بعد عزوف الفضائيات عن التقدم لشراء المسابقة حتى الآن، ما يعني تعرض الاتحاد والأندية لخسارة كبيرة في حالة عدم تسويق المسابقة التي يعول عليها الاتحاد في حل الأزمة المالية خلال الفترة المقبلة.

وأكد عضو مجلس الجبلاية رئيس لجنة كأس مصر حمادة المصري أن اتحاد الكرة حدد مبلغ مليونين ونصف جنيه لبيع المسابقة للقناة التي ترغب في بث المباريات، موضحا أنه في حال تقاعس الفضائيات عن شراء المسابقة فسيتم دراسة العرض الذي تقدمت به إحدى الفضائيات لشراء الكأس حصريا مقابل مبلغ 10 ملايين جنيه.

back to top