سفارتنا في استراليا تؤكد سلامة الطلبة من حرائق الغابات

نشر في 10-01-2013 | 11:29
آخر تحديث 10-01-2013 | 11:29
No Image Caption
طمأن القائم بالاعمال بالانابة لدى سفارة دولة الكويت في استراليا زيد الحرب المواطنين الكويتيين على سلامة ابنائهم الطلبة من كارثة حرائق الغابات التي تتعرض لها بعض الولايات الاسترالية باعتبارها الاسوأ منذ عقود طويلة.

واكد الحرب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اتصال هاتفي اليوم "تواصل السفارة الدائم مع الطلبة اذ شكلت غرفة عمليات لمتابعة سلامة طلبتنا وعدم تعرضهم لاية تداعيات من هذه الحرائق".

واضاف ان السفارة زودت الطلبة بالخط الساخن الذي يتلقى الاتصالات على مدار 24 ساعة بهدف مساعدة الطلبة في اي وقت.

واشار الحرب الى رفع السلطات الاسترالية درجة التحذير من الحرائق المنتشرة والمتزامنة مع موجة ارتفاع لدرجات الحرارة في ولايات (تسمانيا) و(نيوساوث ويلز) و(فكتوريا) بالاضافة الى العاصمة الاسترالية (كانبيرا) مجددا التاكيد على سلامة طلبتنا في هذه المناطق.

ودعا المواطنين والطلبة الكويتيين الى التواصل مع السفارة والمكتب الثقافي وذلك للاحاطة باي طارئ مع ضرورة الاطلاع المستمر على التحديثات الصادرة عن هيئة مكافحة الحرائق لاسيما حول المناطق المعرضة للخطر واهمية تجنبها.

واكد الحرب ان السفارة "لن تدخر جهدا في ضمان سلامة ابنائنا الطلبة الكويتيين في مختلف المناطق الاسترالية ولاسيما في الولايات المعرضة لخطر الحرائق".

واوضح انها بادرت بتوجيهات ومتابعة من السفير خالد الشيباني الى التواصل مع الطلبة وتلمس احتياجاتهم.

وحذرت السلطات الاسترالية من تفاقم ازمة حرائق الغابات جنوب شرقي البلاد لافتة الى احتمال استمرار الحرائق "الكارثية" مع اشتداد سرعة الرياح وارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة.

واظهرت احدث نشرة لرصد الحرائق الموسمية ان الغابات تشهد حاليا اندلاع اكثر من 130 حريقا في ولاية (نيو ساوث ويلز) وولايات ومدن اخرى مجاورة حيث تم اخطار السكان بمغادرة منازلهم.

ويخوض رجال الاطفاء معارك ضارية من اجل السيطرة على حرائق منطقة (فيكتوريا) ومناطق اخرى وسط ارتفاع التحذيرات لسكان منطقة (تسمانيا) التي تعد الاكثر تضررا.

back to top