علي العلي يخرج فيلمه القصير «ملامح»

نشر في 25-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2013 | 00:01
No Image Caption
سيخوض المخرج الكويتي علي العلي تجربته الأولى في المجال السينمائي، عبر بوابة الفيلم الروائي القصير، وسيشرع في تصوير «ملامح» -عنوان هذا العمل- قريباً، وهو من تأليف الكاتب الروائي محمد الكندري وسيناريو وإخراج العلي نفسه.

كما يجدد العلي تعاونه مع المنتج والفنان يعقوب عبدالله في التصدي لإخراج مسرحية جديدة للأطفال، التي سيتم عرضها ابتداء من أول أيام عيد الفطر المقبل، وهي من تأليف عبدالأمير رجب، وبطولة كل من الفنانين إلهام الفضالة ويعقوب عبدالله وحمد العماني وصمود وليلى عبدالله وحسين المهدي.

أما على صعيد فرقة المسرح الشعبي، التي يشغل فيها منصب مدير العلاقات العامة في مجلس إدارتها، فقد أشار العلي إلى أن الفرقة انتهت من ورشتي «الإضاءة» تحت إشراف المخرج خلف العنزي، و»إعداد الممثل» بإشراف المخرج حسين المفيدي، وكانت مدة كل ورشة منهما ثلاثة أيام.

وبالنسبة للمشاريع المستقبلية للمسرح الشعبي، أكد التحضير لمسلسل درامي اجتماعي سيشرع في تنفيذه في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، إضافة إلى مشروع عمل مسرحي جماهيري، وهو لايزال قيد الدرس في جانب اختيار النص المناسب والمخرج وتكوين عناصره الأخرى.

يذكر أن المخرج العلي حاصل على بكالوريوس قسم التمثيل والإخراج المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت مسرحيته «دماء بلا ثمن» على العديد من الجوائز في الدورة السابعة لمهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للإبداع المسرحي 2010، بينها أفضل عرض مسرحي متكامل، كما حصدت مسرحية «ذ م م»، من إخراجه أيضا، على الجائزة الكبرى (أفضل عرض مسرحي متكامل) في الدورة الثانية لمهرجان أيام المسرح للشباب 2004.

back to top