بايرن ميونيخ يواصل التألق والفوز لاستعادة اللقب

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً على منافسه فيردر بريمن 6-1، في منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من عمر الدوري الألماني (البوندسليغا).
واصل بايرن ميونيخ زحفه بثبات نحو استعادة اللقب، عندما سحق ضيفه فيردر بريمن 6-1 أمس على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز السادس على التوالي للفريق البافاري والتاسع عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 18 نقطة أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل لقب العامين الأخيرين، والذي يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر الأحد في ختام المرحلة.

شوط حاسم

وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولي الهولندي اريين روبن (25) والاسباني خافي مارتينيز (29)، قبل أن يضرب بقوة في الثاني ويسجل رباعية كان نصيب ماريو غوميز منها ثنائية (51 و89) وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الخامس (86)، فيما سجل التشيكي ثيودور جيبريسيلاسي الرابع خطأ في مرمى فريقه (49). أما هدف الشرف لفيردر بريمن فسجله البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 58.

وهي الخسارة الحادية عشرة لفيردر بريمن عشرة هذا الموسم، فتجمّد رصيده عند 28 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

وأكرم هانوفر وفادة ضيفه هامبورغ وسحقه 5-1.

وسجل السنغالي مامي بيرام ضيوف (7) والمجري شابولتش هوسشتي (39 من ركلة جزاء) والعاجي ديدييه يا كونان (45 و68) والنرويجي محمد العبدلاوي (85) أهداف هانوفر، والدولي الهولندي رافايل فان در فارت (13 من ركلة جزاء) هدف هامبورغ.

وعزز هانوفر موقعه في المركز السادس برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هامبورغ.

وتخلص أوغسبورغ من المركز السابع عشر قبل الأخير بفوزه على ضيفه هوفنهايم بهدفين للكوري الجنوبي دونغ-وون جي (45) وساشا مولدرز (79) مقابل هدف لايغور دا كامارغو (90+2).

أوغسبورغ يرفع رصيده

ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطتين امام هوفنهايم الذي تراجع إلى المركز قبل الأخير.

وتعادل شتوتغارت مع نورمبرغ بهدف للغيني ابراهيما تراوريه (51) مقابل هدف لماركوس فولنر (77). ورفع شتوتغارت رصيده إلى 29 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 27 نقطة لنورمبرغ الرابع عشر.

وتعادل أيضا ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للدنماركي نيكي زيملينغ (5) مقابل هدف للبرازيلي نالدو (15).

ولعب فولفسبورغ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 اثر طرد مدافعه الكسندر مادلونغ.

ورفع ماينتس رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن مقابل 27 نقطة لفولفسبورغ الخامس عشر.

ويلعب لاحقا شالكه مع فورتونا دوسلدورف.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي بوروسيا مونشنغلادباخ مع بوروسيا دورتموند، وغرويثر فيورث مع باير ليفركوزن.

back to top