الملك عبدالله يعوّض المتضررين ويكافئ «الدفاع»

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
No Image Caption
السعودية ومصر تنفذان أكبر مناورة برية... وولي العهد يبحث أوضاع المنطقة
أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس بحصر الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين، لتعويض المتضررين منهم، وبصرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن الملك عبدالله بعث ببرقية إلى «الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، تقضي بحصر جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين أياً كان نوعها خلال مدة لا تتجاوز شهراً من تاريخه».

كما أمر الملك بـ«صرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني الذين أدوا واجبهم بكل تفان وإخلاص». وكان الدفاع المدني السعودي أعلن أمس الأول ارتفاع عدد قتلى السيول التي ضربت المملكة خلال الأسبوع الماضي إلى 24 شخصا و4 مفقودين، وأنه تمكن من إنقاذ 6362 شخصاً.

في هذه الأثناء، أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الأول اكتشاف إصابة ثلاثة أشخاص جدد بالفيروس التاجي الجديد القريب من فيروس سارس في السعودية، مشيرة إلى أن المصابين الثلاثة «هم حالياً في وضع حرج والحكومة تجري تحقيقاً حول هذا الوباء»، الذي اكتشف التاجي للمرة الأولى في أواسط عام 2012.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية هذا الأسبوع أن 5 أشخاص توفوا في المملكة جراء إصابتهم بهذا الفيروس التاجي.

من جهة أخرى، وبينما بحث ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع وزيرة خارجية بنغلاديش ديبو موني، التي تزور المملكة حالياً الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، أنهت وحدات عسكرية تابعة للجيش السعودي استعداداتها للمشاركة في أول وأكبر مناورة برية مشتركة مع الجيش المصري، على أراضي المملكة اعتبارا من بداية الأسبوع الجاري.

وقال مصدر عسكري مسؤول لـ«الجريدة» أمس إن القوات المصرية المشاركة من مختلف الأسلحة بدأت التحضير للمراحل الأولية للمناورة، والمقرر أن يحضر ختام فعالياتها كبار القادة العسكريين من البلدين، مشيراً إلى مشاركة وحدات من مختلف الأسلحة من المشاة والدفاعات والقوات الجوية والمظلات والصاعقة.

(الرياض - يو بي آي، أ ف ب)

back to top