«التربية»: التجديد للمعلمين المنتدبين أمام الشؤون الإدارية

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
No Image Caption
العتيبي: وصول 420 معلماً ومعلمة وإتمام إجراءاتهم

أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد ان الوزارة ستعلن اسماء المحالين للتقاعد في الدفعة الاولى ممن بلغت مدة خدمتهم 35 عاما صباح الأحد المقبل، مشيرة الى انها تشمل مديري مدارس ومساعدي مديرين ورؤساء اقسام، وسيم تسكين الشواغر بمن يليهم من قوائم الانتظار.

 وأشارت الوتيد في تصريح للصحافيين أمس خلال جولة تفقدية لسكن المعلمين الجدد من التعاقدات المحلية، إلى أن طلبات التجديد لـ150 معلما منتدبا بمدارسنا من جهات حكومية اخرى حولت الى الشؤون الادارية لبحث طلبات التجديد لهم.

 وأضافت أن الوزارة تعمل بكل جد للاستعداد للعام الدراسي لاسيما بالمناطق التعليمية التي تحتاج الى جهود متواصلة للانتهاء من الصيانة في المدارس.

من جانبه، أعلن مدير ادارة الخدمات العامة بوزارة التربية عبدالله العتيبي وصول 12 دفعة من اصل 15 رحلة من المعلمين والمعلمات الجدد المتعاقد معهم من مصر وتونس والأردن البالغ عددهم 420 معلما ومعلمة، من اصل 585 على الخطوط الجوية الكويتية.  وقال العتيبي في تصريح للصحافيين انه في اطار استعدادات "التربية" للعام الدراسي تم استقبال جميع المعلمين المتعاقد معهم من الخارج وإنهاء اجراءات تعيينهم بكل سهولة، مع توفير الأجواء الهادئة والمريحة في استكمال اجراءات التعيين وفتح ملفات التعاقد من خلال التنسيق مع الجهات المختصة، ممثلة في وزارة الداخلية وزارة الصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية الى جانب الخطوط الجوية الكويتية.

 وأوضح أن إجمالي المعلمين الذين وصلوا المتعاقد معهم من الخارج يبلغ نحو 420 معلما ومعلمة، بواقع 327 من جمهورية مصر العربية و77 من المملكة الأردنية الهاشمية و16 من جمهورية تونس العربية، مؤكدا أن رحلات الخطوط الجوية الكويتية ستتواصل حتى وصول آخر دفعة من المعلمين الجدد، حيث ستكون هناك ثلاث رحلات من مصر 61 معلما ومعلمة 54 من الأردن.

 وبيَّن أن راتب المعلمة يبلغ 430 ديناراً ويصل إلى 490 ديناراً بعد اضافة بدل الايجار في حال تركت سكن وزارة التربية، ولكن شريطة ألا يكون لديها زوج يعمل في أي جهة حكومية ويتقاضى راتب بدل ايجار، في حين يبلغ راتب المعلم 570 ديناراً.

 وأشار إلى أن فترة الضيافة تستغرق يومين إلى ثلاثة أيام الى حين يتم توزيع المعلمين على المناطق التعليمية ونقلهم الى السكن الدائم من قبل ادارة التنسيق والمتابعة لمكتب التعليم العام.

 وذكر العتيبي أن إجراءات البصمة هذا العام اختلفت عن الأعوام السابقة، حيث وفرت وزارة الداخلية ما يسمى بـ"جهاز التبصيم الآلي" الذي يتماشى مع توجه الدولة للنظام الآلي المتكامل والمرتبط مع الادارة العامة للأدلة الجنائية والهجرة والبطاقة المدنية وأمن الدولة.

back to top