خسر النادي الأهلي (المصري) 50 ألف دولار في صفقة اللاعب الكونغولي بيدومبو، بعد أن فشل مسؤولو لجنة التعاقدات بالنادي في إنهاء الصفقة، بسبب عدم وجود أية أوراق يستطيع النادي من خلالها قيد اللاعب في صفوفه الموسم المقبل.

Ad

وأكد مصدر داخل «القلعة الحمراء» أن مسؤولي الأهلي بعد أن سددوا 50 ألف دولار لأكاديمية «G S T”، حاولوا الوصول إلى مسؤولي هذه الأكاديمية، أو وكيل اللاعب، لإنهاء الأمر إلا أنهم فشلوا في ذلك، على الرغم من سفر مجدي طلبة، مسؤول التعاقدات بـ»الأحمر» إلى الكونغو، إلا أنه لم يستطع إنهاء هذه الصفقة.

ليتلقى النادي بعدها صدمة من خلال سفارة مصر بالكونغو، التي أكدت أنها لا تستطيع إفادة الأهلي بشأن هذا الملف، لعدم وجود أي أوراق باسم هذه الأكاديمية، أو أي أوراق تفيد بأن اللاعب مارس كرة القدم بالكونغو.

وأضاف المصدر: «كما فوجئ مسؤولو الأهلي بانقطاع الاتصال باللاعب عقب السماح له بالسفر لقضاء إجازة هناك، ما يؤكد أن النادي تعرض لعملية نصب».

في شأن آخر، وبخصوص الاستعداد لمباراة ليوبارد الكونغولي المقرر لها السبت المقبل، بالجونة في الجولة الرابعة بدور الثمانية للبطولة الإفريقية، يواصل الفريق تدريباته اليومية بالجونة حيث يخوض اليوم المران الأساسي، الذي سيشهد رسم ملامح الخطة، التي سيلعب بها محمد يوسف المدير الفني أمام بطل الكونغو، ووفقاً للجهاز الطبي فإن الإصابات التي لحقت بأكثر من لاعب بالفريق خلال التدريبات الماضية، أمثال وليد سليمان وأحمد شديد قناوي بسيطة، ولن تحرمهم من مواجهة ليوبارد.

في شأن متصل، يصل اليوم (الخميس) فريق ليوبارد للجونة على متن طائرة خاصة ويتدرب عصراً على الملعب الفرعي لاستاد الجونة، ثم يتدرب غداً على ملعب المباراة، كما يصل اليوم طاقم التحكيم السنغالي للقاهرة ثم يستقل طائرة أخرى للجونة تمهيدا لإدارة اللقاء.

إلى ذلك، شهدت مفاوضات النادي مع وكالة الأهرام للإعلان بشأن مستحقات الأول لدى الأخيرة أزمة كبرى بسبب إصرار الوكالة على خصم 20% من مستحقات الموسم الماضي - أي 10 ملايين  جنيه- بعد إلغائه فيما يطلب النادي خصم 10% فقط، وما زاد الخلاف هو رفض الوكالة دفع أي مستحقات للنادي خاصة بالموسم الجديد، قبل إنهاء أزمة مستحقات الموسم الملغى، وأكد مسؤولو الوكالة أثناء التفاوض أن الشركات المتعاقدة معها طالبت بخصم 40% أو 50% من مستحقات الأهلي عن الموسم الماضي، بدعوى أنها خسرت كثيراً بعد إلغاء الموسم لكن الوكالة طالبت النادي بخصم 20% فقط.