استمرار الاحتجاجات بالسودان لليوم الثالث

نشر في 25-09-2013 | 15:44
آخر تحديث 25-09-2013 | 15:44
No Image Caption
استمرت الاحتجاجات بالسودان ضد رفع الدعم عن المحروقات لليوم الثالث على التوالي بالعاصمة الخرطوم وبعض المدن في البلاد ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى فضلا عن اعتقال العشرات.

وقالت الشرطة السودانية في بيان إن عددا من محليات ولاية الخرطوم شهدت أحداث شغب وتجمهر وتجمعات غير مشروعة "بغرض الإتلاف والسلب والنهب والتخريب وتمثلت في إحراق بعض الممتلكات العامة والخاصة".

وأشارت إلى أن التجمعات "لم تكن بهدف التعبير السلمي القانوني مما حدا بالشرطة للتدخل لتأمين الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن".

وذكرت الشرطة السودانية أن شخصا قتل خلال الاحتجاجات بعدما حاول نهب ممتلكات أحد المواطنين "الذي تصدى له دفاعا عن نفسه وممتلكاته".

وأشارت إلى أن محتجين حاولوا قطع طرق تربط بين مدن بولاية الجزيرة بوسط البلاد بيد أن الشرطة تصدت لهم وسيطرت على الموقف ما أسفر عن إصابات بسيطة ومتفرقة وسط الشرطة والمواطنين.

وارتفع عدد القتلى في الاحتجاجات إلى ثلاثة أشخاص بعدما أعلن حاكم ولاية الجزيرة أن أحداث اليوم الأول شهدت سقوط قتيلين بيد أن معارضين ذكروا أن عدد القتلى ربما يصل إلى سبعة أشخاص.

وذكر شهود عيان أن عددا من أحياء العاصمة السودانية شهد احتجاجات صباح اليوم أضرم خلالها المحتجون النيران في بعض محطات الوقود واحرقوا إطارات سيارات في الشوارع.

وقررت وزارة التربية والتعليم في السودان تعليق الدراسة بمدارس ولاية الخرطوم اعتبارا من اليوم وحتى الأحد المقبل ووقف الدراسة ببعض الجامعات لما بعد عيد الأضحى.

واتهم حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم متمردي الجبهة الثورية بالوقوف وراء موجة الاحتجاجات.

وكان السودان بدأ أول من أمس تنفيذ قرارات رفع الدعم عن المحروقات ضمن برنامج لإصلاح وإنقاذ اقتصاد البلاد من الانهيار.

back to top