وصل رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي، أمس، إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد برلماني، وذلك تلبية لدعوة من نظيره الإيراني علي لاريجاني.

Ad

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن المعولي قائلا، إن هدف الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن القضايا التي تهم البلدين، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين شهدت نموا مطردا خلال الأعوام القليلة الماضية.

وشدد المعولي في تصريح للصحافيين لدى وصوله مطار طهران أن دعم قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي كان له دور بارز في توسيع نطاق العلاقات بين إيران وسلطنة عمان.

ومن جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشوري الإسلامي الإيراني محمد حسن أبوترابي فرد، الذي كان في استقبال المعولي، أن هدف الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية، مضيفا: "نعتبر الزيارة خطوة مهمة باتجاه اتخاذ قرارات مشتركة في وقت يحاول فيه الأعداء الإضرار بالعلاقات الأخوية القائمة بين دول المنطقة".

ومن المقرر أن يلتقي المعولي خلال زيارته التي تستمر خمسة أيام بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، ولاريجاني، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي، ووزير الخارجية علي أكبر صالحي.

يشار إلى أن سلطنة عمان عضو في مجلس التعاون الخليجي، الذي أعرب في بيان في ختام قمته الأخيرة التي عقدت في البحرين في ديسمبر الماضي، رفضه "واستنكاره لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون".

(طهران ـ د ب أ)