أكد أعضاء مجلس الامة في جلسة المجلس العادية التكميلية اليوم احترامهم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ودعمهم السلطة القضائية واحترامهم لها.

Ad

وقال رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد في بيان له أمام المجلس بعد تحويل الجلسة الى علنية ان المجلس قرر تكليف مكتب المجلس اصدار بيان يدعم فيه السلطة القضائية ويؤكد احترامه لها ويؤكد احترام ممثلي الشعب الكويتي لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وأوضح الرئيس الراشد ان المجلس عقد جلسة سرية لمناقشة طلب تقدم به بعض الاخوة الاعضاء بشأن "ما جرى في الساحة السياسية مساء الاثنين الموافق 15 ابريل 2013 (أول من أمس) والذي يعتبر تحريضا على الامن الاجتماعي وتحديا لمرفق القضاء".

وأضاف "وقد تمت مناقشة هذا الطلب في جلسة سرية وتحدث اثنان من المؤيدين واثنان من المعارضين بالتناوب لعقد الجلسة سرية ثم قرر المجلس الموافقة على عقدها سرية وكانت نتيجة التصويت بموافقة 31 عضوا من أصل الحضور وعددهم 51 عضوا فيما رفض الطلب 19 عضوا وامتنع عضو عن التصويت".

وأفاد بأن رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية تلا بيانا عن الاجراءات التي قامت بها الوزارة في هذا الصدد ثم تحدث الاعضاء المسجلون على هذا البند.

وقال الرئيس الراشد "وبعد انتهاء الوقت المخصص للمناقشة تقدم بعض الاخوة الاعضاء ببعض التوصيات التي قرر المجلس الموافقة عليها واحالتها الى الحكومة".

وأضاف "كما قرر المجلس تكليف مكتب المجلس اصدار بيان يدعم فيه السلطة القضائية ويؤكد احترامه لها ويؤكد احترام ممثلي الشعب الكويتي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه".