الآزوري في اختبار صعب أمام محاربي الساموراي

نشر في 19-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-06-2013 | 00:01
لن يكون أمام المنتخب الإيطالي (الآزوري) سوى تحقيق الفوز على نظيره الياباني اليوم في الجولة الثانية، ليحسم تأهله للمربع الذهبي قبل المواجهة الصعبة مع أصحاب الأرض ضمن منافسات بطولة كأس القارات.
يخوض المنتخب الايطالي اختبارا صعبا عندما يواجه نظيره الياباني اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة كأس القارات لكرة القدم.

وعلى ملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيفي، يبدو المنتخب الايطالي قادرا على حسم تأهله على حساب نظيره الياباني استنادا الى العرض المميز الذي قدمه في مباراته أمام المكسيك خصوصا في الشوط الاول، وذلك بقيادة "المايسترو" اندريا بيرلو الذي صفقت له الجماهير البرازيلية طويلا الاحد على ملعب "ماراكانا" الاسطوري بعد الأداء المذهل الذي قدمه.

ويحتل الآزوري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط خلف نظيره البرازيلي الذي تغلب على اليابان 3-صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة ليقبع المنتخب الياباني بطل آسيا في المركز الرابع الأخير.

ولذلك، يرفع المنتخب الياباني في هذه المباراة شعار "أكون أو لا أكون" ويأمل في تقديم عرض أفضل بعدما فشل في تقديم مستواه المعهود في المباراة الافتتاحية أمام البرازيل.

وربما كان السبب في هذا هو الهدف المبكر الذي سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة الثالثة من المباراة وأربك به حسابات وخطط اليابانيين فلم تظهر لهم أي مؤشرات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض.

وقال الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني "أثق في أننا نستطيع تقديم أداء أفضل في المباراة التالية (أمام منتخب بلاده)".

خبرة زاكيروني في ايطاليا

ويستطيع المنتخب الياباني تصعيب الأمور كثيرا على نظيره الإيطالي في هذه المباراة على استاد "بيرنامبوكو" بمدينة ريسيفي خاصة مع الخبرة الهائلة لمدربهم بالكرة الإيطالية.

وسبق لزاكيروني أن درب العديد من الأندية الإيطالية مثل ميلان وانتر ميلان ويوفنتوس قبل الانتقال في 2010 لتدريب المنتخب الياباني. ولذلك، يعلم زاكيروني الكثير عن المنتخب الإيطالي والطريقة المثلى لمواجهته.

وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي "زاكيروني يعلم عنا الكثير وبشكل جيد للغاية، وأثق في أنه سيصنع بعض الفخاخ والخدع لنا. إضافة لهذا، سيكون له الأفضلية لحصوله على راحة ليوم إضافي".

ووصف برانديللي مواطنه زاكيروني بأنه "صديق حقيقي" ومدرب عظيم.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى الآزوري وقائد الفريق "نريد أن نؤكد في مواجهة اليابان المستوى الذي قدمناه أمام المكسيك وربما نحتاج لأداء أفضل".

ومن المرجح أن يحتفظ الآزوري بحذره خاصة وأنه استهل مشاركته الأولى في كأس القارات بالفوز على المنتخب الأميركي في البطولة الماضية عام 2009 بجنوب افريقيا ثم خسر أمام المنتخبين المصري والبرازيلي في المباراتين التاليتين بالمجموعة ليودع البطولة من الدور الأول.

ورغم هذا، يرى بوفون أن هناك أشياء تغيرت. وقال "إنه منتخب في مرحلة الصعود والنضوج. هذا فارق كبير عن ذي قبل".

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين الإيطالي والياباني إلى عام 2001 حيث انتهت بالتعادل 1-1.

وتطور مستوى المنتخب الياباني كثيرا منذ ذلك الحين ولكنه ما زال بحاجة للمزيد من التطويرات مثلما يتبين للجميع عندما يخوض الفريق مباراة أمام الفرق الكبيرة. ويعرف المدافع الياباني يوتو ناغاتومو الكرة الإيطالية جيدا حيث يلعب لفريق انتر ميلان الإيطالي الذي لا يوجد له أي ممثلين بالمنتخب الإيطالي في البطولة الحالية.

كما يدرك ناغاتومو أن الهزيمة في مباراة اليوم ستطيح بالفريق من الدور الأول للبطولة.

ورغم ذلك، يحتفظ اللاعب بإيجابيته قائلا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بلغة إيطالية جيدة "نتوقع الفوز في المباراة التالية أمام إيطاليا"، ولكن ابتسامته تترك مجالا للشك حول ثقته في هذا.

ويرغب الآزوري في تقديم عروض قوية ونتائج جيدة في البطولة الحالية لمحو آثار مشاركته الأولى الفاشلة عام 2009.

back to top