%35 من سوق التشييد والبناء الخليجي... للإمارات

نشر في 22-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:01
افتتح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة أمس برعاية الشيخ سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الأولى لمعرض الشارقة الدولي للإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية «ديكوبيلد 2013» التي تستمر حتى 23 مارس، بمشاركة واسعة من جهات حكومية والقطاع الخاص.

وتستحوذ الإمارات، وفقا للإحصاءات والأرقام، على نسبة تتراوح بين 30 و35 في المئة من حجم سوق التشييد والبناء في دول الخليج، في حين تتجاوز الحصة الإجمالية للإمارات والسعودية وقطر نحو 80 في المئة من حجم القطاع في المنطقة.

وقام الشيخ خالد بن صقر القاسمي والحضور بجولة تفقدية في أنحاء المعرض استمعوا خلالها إلى شرح مفصل من العارضين عن آخر ما توصلت إليه القطاعات التي يمثلونها وجهودهم في دعم الإسكان.

 وتوقف الشيخ خالد أمام منصة برنامج الشيخ زايد للإسكان الذي ينظم المعرض، حيث قدم ممثلو البرنامج عرضاً عن الجهود التي تمت منذ انشائه لتوفير المسكن المناسب للمواطنين في كل إمارات الدولة.

وقال عقب انتهاء الجولة إن هذا المعرض يجسد الرؤية الرشيدة التي تنتهجها دولة الإمارات، وان وجود مثل هذا المعرض في إمارة الشارقة يشكل الدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لنظام الإسكان الحكومي، وتشجيع شراكة القطاعين الخاص والحكومي لخدمة المواطن، مشيراً إلى أن الإسكان يشكل طفرة في مجال البناء وكذلك البنية التحتية المهيئة لهذا السكن التي تخدم فئة كبيرة من شعب الإمارات.

حضر حفل الافتتاح محمد بن هندي رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، وأحمد بن المدفع رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني للغرفة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وخليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان، وحسين المحمودي مدير عام غرفة الشارقة، والدكتور خالد المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام وابراهيم الوهابي مستشار وزير الأشغال العامة، ورياض عيلان مدير عام بلدية الشارقة بالوكالة، وخالد بن بطي مدير دائرة التخطيط والمساحة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

back to top