نقابة الشؤون لـ الجريدة: بدل نوبات «الرعاية الاجتماعية» بأثر رجعي من أبريل 2011

نشر في 11-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد عضو مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خالد القحطاني أن "النقابة" جادة في إقرار بدل النوبات للعاملين في قطاع الرعاية الاجتماعية بأثر رجعي اعتبارا من شهر أبريل 2011، نافيا ما تردد أخيرا حول وقف منح بدل النوبات لموظفي إدارات دور الرعاية الاجتماعية.

وأوضح القحطاني لـ"الجريدة" أن الاجتماع الذي عقد أخيرا بين مجلس إدارة النقابة ووكيل الوزارة حمد المعضادي نوقشت خلاله قضية بدل النوبات، لافتا إلى أنه إذا كان هناك لبس في بعض الأسماء أو المسميات الوظيفية يجب معالجتها، مع استمرار صرف البدلات التي أقرها ديوان الخدمة أخيرا لمستحقيها الذين تنطبق عليهم الاشتراطات القانونية.

«الشؤون الإدارية»

وعلى الصعيد ذاته، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أن إدارة الشؤون الإدارية في الوزارة رفعت كشفا إلى وكيل الوزارة بالإنابة حمد المعضادي تضمن المسميات الوظيفية المستفيدة من بدل النوبات في قطاع الرعاية الاجتماعية، لافتة إلى أن الوكيل المعضادي أعاد الكشف إلى الشؤون الإدارية لإعادة النظر في المسميات الوظيفية، ولمزيد من الدراسة.

وأوضحت المصادر أن هذه المسميات تم تحديد بدل النوبات لها من قبل ديوان الخدمة المدنية، وكان من المفترض صرفها مطلع شهر أبريل الماضي من عام 2012، لافتة إلى أن بدل شاشة للموظفين الذي من المفترض أن يتم صرفه تزامنا من بداية السنة المالية الماضية، لم يصرف إلى اليوم، إلا لعدد قليل من موظفي مكاتب بعض قياديي الوزارة.

تنفيذ المطالب

بدوره، كشف نائب رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري عن اجتماع سيعقده مجلس إدارة النقابة الاثنين المقبل مع  المعضادي، لمتابعة تنفيذ كل المطالب التي رفعتها "النقابة" إلى وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي، مؤكدا أن "النقابة" حريصة على متابعة جميع قضايا العاملين في الوزارة حتى يتم حلها.

وكانت "نقابة الشؤون" اجتمعت أخيرا بالوزيرة الرشيدي وطالبت بإقرار الكوادر والبدلات المالية كافة التي أقرها ديوان الخدمة المدنية أخيرا، إضافة إلى طلبها تفعيل قرار ديوان الخدمة المدنية القاضي بإحالة من تجاوزت خدماتهم الـ30 عاما في العمل إلى التقاعد.

back to top