أضاف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي 3 نقاط جديدة الى رصيده، اثر فوزه على مضيفه جنوى 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Ad

على ملعب لويجي فيراريس، ورغم تفوق جنوى ميدانيا واحتجاج لاعبيه على 3 حالات للمطالبة بركلات جزاء في الشوط الأول، خطف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي هدفا مبكرا سجله المهاجم الدولي جانباولو باتزيني المصاب الذي تابع مباشرة، وهو يعرج كرة خلفية مرتدة من احد المدافعين داخل المنطقة فأصابت العارضة واستقرت في سقف الشبكة (22) رافعاً رصيده الشخصي إلى 13 هدفا في البطولة، ثم ترك مكانه لماريو بالوتيلي (25) القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي.

وفي بداية الشوط الثاني، كان جنوى قريبا من التسجيل من ركلة حرة نفذها تشيزاري بوفو وناب القائم الأيمن عن الحارس كريستيان ابياتي (49) الذي ارتمى أيضا على كرة سددها ماركو بورييلي (54).

وحمى حارس جنوى الفرنسي سيباستيان فراي مرماه من هدف ثان، عندما حول تسديدة مواطنه ماتيو فلاميني إلى ركنية، لكنه لم يستطع بعد تنفيذها الوقوف في وجه تسديدة بالوتيلي الذي وضع الكرة بحرفنة وقوة في الزاوية البعيدة اليمنى (60).

وخسر ميلان جهود مدافعه الفرنسي كيفن كونستان بالبطاقة الصفراء الثانية لمخاشنته تشيزاري بوفو (65)، لكنه حافظ على الفوز خصوصا بفضل حارسه ابياتس الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة، وبالتالي على المركز الثالث أيضا في لائحة الترتيب رافعاً رصيده الى 51 نقطة مقابل 26 نقطة لجنوى صاحب المركز السابع عشر والمهدد بالهبوط.

يوفنتوس يستضيف كاتانيا

يسعى يوفنتوس إلى استغلال نشوة التأهل لربع نهائي المسابقة القارية العريقة بتجديد الفوز على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-صفر (3-صفر ذهابا)، عندما يستضيف كاتانيا واستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بتعادل ايجابي مع مطارده المباشر ومضيفه نابولي 1-1.

وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا الخامس عشر مع بيسكارا صاحب المركز العشرين الأخير، وكالياري الرابع عشر مع سمبدوريا العاشر، وكييفو السادس عشر مع نابولي، وباليرمو التاسع عشر مع سيينا الثامن عشر، وبارما الثالث عشر مع تورينو الثاني عشر، ولاتسيو الخامس مع فيورنتينا السادس.