«الهيكلة» ينجز «التراخيص الحرة» لإتاحة 32 نشاطاً منزلياً للشباب

نشر في 15-08-2013 | 00:06
آخر تحديث 15-08-2013 | 00:06
No Image Caption
أنجز برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مشروع "التراخيص الحرة"، ورفعه إلى وزير التجارة أنس الصالح للموافقة عليه واعتماده بهدف توفير الكثير من فرص العمل للشباب الكويتيين.

وكشف مدير إدارة المشروعات الصغيرة في "البرنامج" فارس العنزي أن المشروع يتيح للشباب الكويتيين الحصول على ترخيص لمزاولة بعض الأنشطة التجارية والحرفية في المنزل بدون الحاجة لاستئجار موقع أو تحديد رأسمال للحصول على ترخيص تجاري، مؤكدا أن "البرنامج" حصر هذه الأنشطة بـ32 نشاطاً منها الإعلام والتسويق، والأغذية البسيطة، والأزياء، والخياطة، والديكور وتصميم المواقع الإلكترونية.

وأوضح أن هذا المشروع سيمكن الشباب الكويتيين من الحصول على بدلات دعم العمالة الوطنية والتسجيل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، إضافة إلى سعي البرنامج إلى تقديم خدمات لأصحاب المشاريع الصغيرة من خلال تغطية مشاريعهم من جميع الجوانب مثل الخسائر، والسرقات، والحرائق وغيرها لتحفيزهم وتشجيعهم على الانخراط في أسواق العمل.

وأشار إلى بعض الشروط الأساسية للاستفادة من "التراخيص الحرة"، ومنها الموافقة المسبقة من الجهات المعنية على المشروع مثل وزارة الصحة والبلدية ووزارة الداخلية، وذلك حسب النشاط التجاري.

back to top