أكد مدير ادارة الانتخابات في وزارة الداخلية العقيد محمد العدواني ان عملية تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الامة سارت بكل نجاح ولم يحدث ما يعكر صفوها خلال الايام العشرة التي حددتها الحكومة للتسجيل عقب اعلان الموعد النهائي للانتخابات في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

Ad

وقال العدواني لـ"الجريدة" ان وزارة الداخلية ممثلة في ادارة الانتخابات وفرت كل السبل الكفيلة بتسهيل عملية تسجيل المرشحين الذين بلغوا 418 مرشحا ومرشحة، فضلا عن التنسيق مع المخافر والبلديات لاتمام عملية التسجيل الصحيحة من اجل انجاح العرس الديمقراطي الذي يتمثل في الانتخابات، لافتا الى ان اي مرشح لا يقيد تسجيله في المخفر تعتبر عملية تسجيله ملغاة.

واكد العدواني ان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود يبذل جهودا كبرى من اجل انجاح الانتخابات وتلافي كل السلبيات التي تعترض عملية تسجيل المرشحين، موضحا ان توجيهات الوزير الحمود كانت واضحة بضرورة تسهيل كل الامور امام المشاركين في الانتخابات سواء كانوا مرشحين او ناخبين بهدف تسيير العملية الديمقراطية في البلاد.

وأوضح العدواني ان ادارة الانتخابات كانت متعاونة جدا مع مرشحي الامة وتم ارشادهم نحو الطرق الصحيحة لاكمال الترشح، لافتا الى ان باب الترشح اغلق بعد نجاح كبير في عملية التسجيل.

وأضاف ان الادارة تفتح ابوابها يوميا للناخبين الذي يريدون التاكد من قيودهم الانتخابية، مشيرا الى ان فترة الانسحابات بدأت من امس حتى التاسع عشر من الشهر الجاري لمن يرغب من مرشحي الامة في التنازل او الانسحاب على ان يذهب المرشح اولا الى المخفر لتسجيل تنازله ثم يقدم ذلك الى ادارة الانتخابات، لافتا الى ان الادارة تزود كل مرشح بـ"سي دي" يضم الناخبين في الدائرة التي يترشح بها.