خسر منتخبنا الوطني لشباب السلة أمام البحرين 59-69 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن بطولة الخليج للشباب، والتي شهدت أيضاً تحقيق قطر انتصارا سهلا على الإمارات 80-46.

Ad

وتتصدر قطر والبحرين ترتيب البطولة من انتصارين، ويأتي منتخبنا الوطني والسعودية في المركز الثاني من فوز وخسارة، وعمان والامارات في المركز الثالث بهزيمتين.

وواجه الأزرق صعوبة كبيرة أمام المنتخب البحريني الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته من خلال سيطرته على الربع الأول عبر فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الأزرق، وهو ما حد من خطورتهم، مع الاعتماد على الهجمات السريعة والاختراقات من أسفل السلة، التي وجد دفاع الازرق صعوبة كبيرة في التعامل معها، ما مكن البحرين من توسيع الفارق إلى 10 نقاط في نهاية الربع 18-8، الأمر الذي صعب من مهمة الأزرق في بقية ارباع المباراة وسهل مهمة خصمه.

وفي الربع الثاني حاول مدرب الازرق وليد محارب تدارك الأفضلية البحرينية من خلال تطبيق طريقة دفاع المنطقة "الزون" مع الاعتماد على اختراقات المميز حمد عدنان (أفضل مسجل للفريق 13 نقطة) من أسفل السلة، وتحسن مستوى الفريق بصورة طفيفة دون أن يتمكن من فرض أفضليته نظراً لتميز لاعبي البحرين الذين انهوا الربع الثاني متقدمين بفارق 7 نقاط 33-26.

وعادت السيطرة إلى المنتخب البحريني في الربع الثالث الذي عجز فيه لاعبو الأزرق عن مجاراة نظرائهم الذين شددوا من قبضتهم على مجريات اللقاء بفضل السرعة في تنفيذ الهجمات المرتدة والرقابة اللصيقة في الدفاع، ما مكنهم من توسيع الفارق مجددا في نهاية الربع الثالث إلى 11 نقطة 48-37.

ولم يتغير الأمر في الربع الأخير وسط سيطرة بحرينية ومحاولة يائسة من قبل لاعبي الازرق الذين عجزوا عن إيجاد الطريقة المناسبة لاختراقات الدفاع البحريني الصلب، لينهي المنتخب البحريني اللقاء لمصلحته 69-59 ويواصل طريقه نحو المنافسة على اللقب.

أدار اللقاء الحكام الفلبيني ساكو فيرد، والسوري هيثم قوجة، والعماني أحمد الخويسي.