الارصاد: غبار وانخفاض درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل

نشر في 03-04-2013 | 17:02
آخر تحديث 03-04-2013 | 17:02
No Image Caption
توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في ادارة الارصاد الجوية ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران أسامة المذن طقسا غير مستقر في البلاد بدءا من مساء يوم غد الخميس.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح تتحول فجر الجمعة من جنوبية شرقية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ما يتسبب بانخفاض حاد في الرؤية الافقية على معظم المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة المقبل أقل من 30 درجة مئوية.

وأضاف ان الطقس يكون مغبرا ويستمر تأثير الغبار يومي السبت و الاحد المقبلين لكن يبدأ يخف ويترسب الغبار تدريجيا مع تقدم المرتفع الجوي كما يبدأ التحسن في الاحوال الجوية التدريجي بعد ظهر يوم الاحد المقبل.

وتوقع ان تتأثر البلاد في الايام المقبلة بمنخفض البحر الأبيض المتوسط والمتوقع أيضا أن يندمج مع منخفض السودان الموسمي ما يؤدى الى ارتفاع درجات الحرارة العظمى واقترابها من 37 درجة مئوية.

وذكر ان درجة الحرارة العظمى من المتوقع ان تكون في مطار الكويت الدولى 36 درجة مئوية غدا الخميس وتتراوح العظمى المتوقعة للأيام من الجمعة حتى الاحد المقبلين بين 29 و31 درجة مئوية بينما تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 19 و 23 درجة مئوية أما بالنسبة لحالة البحر فيكون معتدلا الى عالي الموج معظم الفترات ويكون ارتفاع الامواج بين ثلاثة وستة أقدام.

ولفت المذن الى تأثر البلاد خلال الايام الماضية بامتداد منخفض السودان الموسمي ما أدى الى ارتفاع درجات الحرارة العظمى واقترابها من 37 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 12 و 38 كيلومترا في الساعة.

ودعا المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية والتطورات في حالة الطقس على مدار الساعة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لادارة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت.

back to top