انتهت الحالة الاستنفارية التي تعيشها وزارة الكهرباء والماء لمواجهة ارتفاع احمال صيف 2013، بعد مرور موسم الصيف بسلام وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتأمين كافة المحطات الكهربائية الخارجية، وعدم انقطاع الكهرباء عن البلاد بسبب الخدمة بل لأسباب اخرى كالسرقات والصيانة.

Ad

وبدأت الوزارة السماح لموظفيها بأخذ اجازاتهم السنوية والدورية، التي كانت متوقفة وقت الصيف لزيادة اعداد الموظفين ومواجهة الصيف في حالة الاستنفار العام الذي كانت تعيشه الوزارة خلال الفترة الماضية.

وقالت مصادر مطلعة ان وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم اصدر قرارا بمباشرة القطاعات المعنية داخل الوزارة للقيام بحملة «بادر بالدفع» لتسديد فواتير الكهرباء والماء، وذلك من خلال النشر الاعلامي داخل وخارج الوزارة.

واضافت ان الوزارة تعمل ضمن خطة اعلامية مرسومة لتحصيل مديونياتها التي حققت فيها انجازا بخلاف الانتقادات التي كانت توجه لها في السابق من قبل جهات الرقابة في الدولة.

من جانب آخر، استقبل الوزير الابراهيم صباح امس سفير الولايات المتحدة الاميركية في الكويت ماثيو تولير، والسفير الهندي ساتيش شاند، وتبادلوا الاحاديث الودية تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل تطويرها.