فرض انديانا بيسرز مباراة سابعة حاسمة مع ميامي هيت حامل اللقب بتعادله معه 3-3 اثر فوزه عليه 91-77 في المواجهة السادسة بينهما في نصف نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

Ad

وكان ميامي يأمل بحسم نهائي المنطقة الشرقية ليضمن مكانا في الدور النهائي للدوري الذي ينطلق الخميس المقبل.

وينتظر سان انتونيو سبيرز المتأهل من ميامي وانديانا في الدور النهائي.

وسيحظى ميامي بفرصة خوض المباراة السابعة على ارضه وبين جمهوره.

بدأ حامل اللقب المباراة جيدا بقيادة نجمه ليبرون جيمس وتقدم في الربع الاول 23-21، لكن انديانا تدارك الوضع بسرعة فكان الربع الثاني متكافئا مع نقطة لمصلحته 18-17، قبل ان يحسم الامور بنسبة كبيرة في الربع الثالث اذ سجل فيه فارقا مريحا قدره 14 نقطة 29-15.

وجاء الربع الاخير مثيرا حافظ فيه انديانا على توازنه وافضليته ففاز به 23-22 لينهي المباراة بفارق 14 نقطة 91-77.

وتألق في صفوف انديانا كل من بول جورج (28 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وراي هيبرت (24 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وجورج هيل (16 نقطة)، في حين كان ليبرون جيمس الافضل في ميامي والمباراة وسجل 29 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وكان التحكم بالربع الثالث مفتاح الفوز بالمباراة، حيث قال نجم هيبرت نجم انديانا "قمنا بعمل رائع في الربع الثالث لان ميامي حسمه تماما في المباراة السابقة ونجح في الفوز بها، ولذلك حاولنا ان نقدم فيه اداء قويا في هذه المباراة"، كما ان المدرب فوغل اوضح بدوره "كنا نعرف ان ميامي سيطر  في المباراة الخامسةعلى الربع الثالث تماما وفاز بها، وشعرت بأنه يمكننا ان نفعل الأمر ذاته في المباراة السادسة".