الهاجري: على طلبة بريطانيا مراجعة المكتب الثقافي للتأمين الصحي

نشر في 25-02-2013 | 18:30
آخر تحديث 25-02-2013 | 18:30
No Image Caption
هنأ رئيس المكتب الثقافي الدكتور محمد الهاجري اقرار التأمين الصحي الجديد لطلبة المملكة المتحدة داعيا الطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص الى التسجيل في المكتب الثقافي حتى يتسنى إرسال أسمائهم الى شركتي التأمين .

وقال الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان هذا الاتفاق جاء ثمرة لجهود مشتركة ساهم فيها الجميع مشيرا الى ان هذا التأمين سيسهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة المبعثين أثناء فترة الدراسة.

وأشار الى ان أهم ايجابيات التأمين الجديد على الطلبة هو توفير رعاية طبية جيده بأسرع وقت بعيدا عن الروتين والمواعيد الطويله في المستشفيات الحكومية موضحا انه سيتسنى لجميع الطلبة سواء المبتعثين على حساب الدولة او على حسابهم الخاص الاستفادة من هذا التأمين.

من ناحيته قال رئيس المكتب الصحي الدكتور يعقوب التمار ل(كونا) ان الاتفاقية الجديدة التي وقعت اليوم ولمدة عام ستخضع للتقييم من قبل المكتب الصحي الذي سيقوم باجراء استبيان ربع سنوي يرسل للطلبة لمعرفة مدى التزام الشركة بالاتفاق ومدى استفادتهم من الخدمات المقدمة من الشركة. وشدد الدكتور التمار على ضرورة قيام الطلبة الراغبين في الاستفادة من التأمين الصحي بارسال كافة المستندات المطلوبة على الموقع الالكتروني لشركتي التأمين كي يتسنى لهما التأكد من البيانات عن طريق المكتب الصحي والذي سيقوم بدوره بإرسالها للمكتب الثقافي ومن ثم سيتم ارسال التأكيد للشركة.

 ولفت الى الإيجابية في التأمين الجديد الخاص بعلاج الاسنان حيث سيتمكن الطلبة من الاستفادة منه خارج المملكة المتحدة بخلاف العلاج العام الذي حدد في بوليصة التأمين في الداخل فقط.

back to top