الكويت ترحب باستضافة المؤتمر الثاني لدعم الوضع السوري

نشر في 21-10-2013 | 17:54
آخر تحديث 21-10-2013 | 17:54
No Image Caption
عبر حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح هنا اليوم عن ترحيب دولة الكويت باستضافة المؤتمر الثاني رفيع المستوى لدعم الوضع الانساني في سوريا في شهر يناير المقبل.

وذكر مجلس الوزراء في بيان صادر عقب اجتماعه الاسبوعي ان "المجلس احيط علما بالرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الامير من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي يتطلع فيها إلى استضافة دولة الكويت للمؤتمر الثاني رفيع المستوى لدعم الوضع الإنساني في سوريا".

واوضح ان "حضرة صاحب السمو الامير عبر عن ترحيب دولة الكويت باستضافته في شهر يناير المقبل تقديرا للواقع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري الشقيق وسعيا لتخفيف المعاناة القاسية التي يتعرض لها وتأمين المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين والمتضررين من هذه الكارثة الانسانية وذلك استكمالا للجهود الدؤوبة والمبادرة التي قامت بها دولة الكويت في هذا الشأن".

وكان وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله قد اعلن امس ان المؤتمر الثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا سيعقد بداية العام المقبل مشيرا الى ان الامم المتحدة تسعى من خلاله الى جمع مبلغ اربعة مليارات دولار.

وكان السكرتير العام للأمم المتحدة قد طلب من سمو امير البلاد خلال اتصال هاتفي استضافة دولة الكويت الى استضافة المؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وأطلع سموه على الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة ومنظماتها لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين.

واشاد بان كي مون خلال الاتصال باستضافة دولة الكويت للمؤتمر الأول للمانحين وبمساهمتها بمبلغ 300 مليون دولار امريكي مؤكدا "انها مساهمة سخية تبرز حسها الانساني".

وكان المؤتمر الدولي الأول للجهات المانحة الذي عقد في الكويت في يناير الماضي بمشاركة حوالي 60 دولة و20 منظمة خرج بتعهدات بتقديم مليار ونصف المليار دولار كمنح ومساعدات للاجئين السوريين.

back to top