ستة قتلى في "جمعة الحسم" بمصر

نشر في 31-08-2013 | 12:03
آخر تحديث 31-08-2013 | 12:03
No Image Caption
نظم آلاف من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مسيرات في القاهرة ومدن أخرى في أنحاء مصر، الجمعة، مطالبين بعودته للسلطة، في أكير استعراض للتحدي من جانبهم منذ مقتل مئات المحتجين في اشتباكات مع قوات الأمن قبل نحو أسبوعين.

ورغم أن معظم المسيرات مرت دون حوادث كبيرة، فقد قال مصدر أمني إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا كما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في منطقة المهندسين بالقاهرة.

وكانت الحكومة التي يدعمها الجيش والتي قتلت المئات من أنصار جماعة "الاخوان المسلمين" منذ عزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو الماضي، أصدرت تحذيرات من أن قوات الأمن المنتشرة عند الميادين الرئيسية ستفتح النار إذا تحولت الاحتجاجات إلى العنف.

وبعد أن اعتقلت أغلب زعماء "الإخوان المسلمين"، كانت السلطات تأمل أن يؤدي ذلك الى انحسار الاحتجاجات من جانب أنصار الجماعة التي حكمت البلاد لعام واحد.

لكن آمالها في إظهار عودة الحياة إلى طبيعتها منيت بانتكاسة فيما يبدو في ضوء المشاهد الحية التي نقلها التلفزيون للغاز المسيل للدموع والإطارات المشتعلة في القاهرة وكذلك في ضوء العدد الكبير من المسيرات المنفصلة التي استطاعت جماعة "الإخوان" تنظيمها.

وقال المصدر الأمني إن 50 شخصا آخرين على الأقل أصيبوا في أنحاء البلاد إلى جانب القتلى الستة، كما اعتقل اكثر من 20 شخصا.

back to top