العبدالله: الإعلان عن الهيئة العامة للصحة في حينه

نشر في 17-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2013 | 00:01
No Image Caption
افتتح الجناحين الأول والثاني في «العلاج الإشعاعي» بكلفة 400 ألف دينار
افتتح وزير الصحة صباح أمس مشروع إعادة تأهيل الجناحين الأول والثاني، بمبنى العلاج الإشعاعي، المخصصين لعلاج أمراض السرطان، واللذين يشملان أحدث التقنيات الطبية العالمية سواء في غرف العزل أو الغرف التلطيفية الأخرى.
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله أن الهيئة العامة للصحة سيتم الإعلان عنها في وقتها.

وأضاف العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه صباح أمس مشروع إعادة تأهيل وتجديد الجناحين الأول والثاني بمبنى العلاج الاشعاعي التابع لمركز الكويت لمكافحة السرطان، أنه تم انجاز المشروع بما يتفق مع الرؤية المستقبلية لوزارة الصحة للوقاية والتصدي للسرطان والتطوير المستمر للرعاية الطبية التخصصية.

وأشار إلى أن هذا المشروع جاء بتبرع من شركة ايكويت للبتروكيماويات والمتمثل في إعادة تأهيل الجناحين الاول والثاني والمخصصين لعلاج أمراض السرطان، لافتا إلى أن الجناحين يضمان أفضل وأحدث التقنيات الطبية، إلى جانب أحدث التقنيات الطبية المتوافرة عالميا في غرف العزل او الغرف الاخرى التلطيفية، ممتدحا اللمسة الإنسانية في إعداد غرف استراحة ذوي المرضى.

مركز بهبهاني

من جهته، توقع مدير منطقة الصباح الصحية د. عادل العصفور تسلم المنطقة لمركز يعقوب بهبهاني للمختبرات وزراعة النخاع مطلع الشهر المقبل، بعد إجراء عملية المسح والتأكد من جاهزيته الكاملة لاستقبال المرضى، مشيرا إلى أن المركز يعد نقلة نوعية في زراعة النخاع، حيث يمكن لأي مريض تسلم نتيجة التحليل خلال ساعتين فقط.

وقال إن تكلفة انشاء الجناحين بلغت 400 ألف دينار، لافتا إلى أن الجناحين تم انشاؤهما وفقا للمواصفات المطلوبة للمرضى الذين يتعرضون للعلاج الكيماوي، والذين يعانون نقصا في المناعة، كما تم اختيار الارضيات والاسقف ومطابقتها للجودة العالمية، مشيرا الى ان الاهتمام بصحة الفرد باتت لا تقتصر على الوزارة فحسب، بل ان القطاع الخاص بات شريكا في هذا الاهتمام.

وأضاف العصفور، أن شركة ايكويت لديها رغبة في التبرع وانشاء اقسام اخرى لخدمة المرضى، موضحا انه سيتم عقد جلسات خاصة لاحقا في هذا الصدد.

وأشار الى توافر مختبرات طبية ذات خدمات صحية مميزة في خمس مستشفيات، حيث تكلفة كل منها مليون و100 ألف دينار تقريبا، موضحا حرص الوزارة على تقديم كل سبل الراحة للمرضى والمراجعين.

الأيودين المشع

بدوره، قال مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي، انه، دعما لمختلف الجهود الصحية ذات العلاقة، ساهم التعاون بين وزارة الصحة وشركة ايكويت في تجديد هذين الجناحين بالكامل وتجهيزهما بمختلف الاجهزة والوسائل، موضحا انه تم تخصيص جناح للذكور وآخر للإناث بطاقة سريرية قدرها 31 سريرا لكل جناح لعلاج بعض أمراض السرطان وبوجود خمس غرف للعلاج الاشعاعي، وباستخدام الأيودين المشع، مبينا انه تم تصميمها وتنفيذها وفقا لأحدث المواصفات.

وأضاف العوضي ان مركز الكويت لمكافحة السرطان عبارة عن مجموعة من المراكز الطبية المتكاملة، وضمن منظومة شاملة للرعاية الصحية وعلاج مرضى السرطان ينضوي تحتها مركز حسين مكي الجمعه للجراحات التخصصية ومركز بدرية الاحمد للعلاج الكيماوي، ومركز فيصل سلطان بن عيسى للتشخيص والعلاج الاشعاعي، ومركز يعقوب بهبهاني لزراعة النخاع والمختبرات التخصصية، بالاضافة مركز الرعاية التلطيفية، ومستشفى البنك الوطني للأطفال.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين الى ان الشركة تحرص دائما على المساهمة في جهود التنمية المستدامة داخل دولة الكويت وخارجها، حيث تقوم الشركة من خلال برامجها للمسؤولية المجتمعية بالتركيز على محاور الصحة والتعليم والبيئة والموارد البشرية من خلال مجموعة من المبادرات مع العديد من الأطراف ذات العلاقة التي من بينها وزارة الصحة التي قامت مشكورة في العديد من المناسبات بالتعاون مع الشركة بإطلاق مجموعة من البرامج الصحية التوعوية التي تمس كل شرائح المجتمع الكويتي من مواطنين ومقيمين، وذلك تجسيدا لشعار شركة ايكويت «شركاء في النجاح».

back to top