أنهى نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم تعاونه مع مدربه توماس شاف بالتراضي أمس، بعدما قرر أن يسلك اتجاها آخر بعد 14 عاما من تعيين شاف في منصبه.

Ad

ولن يكون شاف (25 عاما)، الذي يعتبر أقدم مدرب بأحد فرق مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) موجوداً مع فريق بريمن خلال مباراته الأخيرة بهذا الموسم، عندما يحل ضيفاً على نورنبيرغ. وسيتعاون مساعداه فولفغانغ رولف وماتياس هونرباخ على قيادة بريمن خلال الفترة القصيرة المتبقية من عمر الموسم الحالي مع عدم ترشيح أي خليفة لشاف.

وقال توماس إيشين مدير بريمن: "في الأيام القليلة الماضية، قمنا بتحليل تطورنا الرياضي وتوصلنا إلى نتيجة أننا بحاجة إلى بداية جديدة".

وأضاف: "إننا نشكر توماس على كل ما ساهم به في النادي طوال ما يزيد على 40 عاما من الانتماء إليه سواء كلاعب أو مدرب. لقد حقق النادي نجاحا رياضيا كبيرا معه وقام شاف بتشكيل شخصية فيردر. وبعد صراع كبير لتجنب الهبوط، توصلنا إلى رأي جماعي بأن الافتراق بالتراضي هو الحل الأفضل من أجل بدايتنا الجديدة التي نخطط لها".

وقاد شاف بريمن إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس الألمانيين عام 2004، كما أحرز لقب مسابقة الكأس مرتين أخريين مع الفريق في عامي 1999 و2009. كما قاد شاف بريمن إلى نهائي كأس ألمانيا في عامي 2000 و2010 ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009.

وقال شاف الذي تولى تدريب فيردر بريمن في مايو 1999: "أمضيت وقتا رائعا. هنا مررت فيه بالعديد من التجارب الإيجابية والنجاحات الكبيرة. أود أن أشكر كل من صاحبني في هذا الطريق وقام بدعمي. وأتمنى مستقبلا ناجحا لفيردر بريمن".

وواجه بريمن صعوبات كبيرة بهذا الموسم، ولم يضمن بقائه في البوندسليغا خلال الموسم المقبل إلا بالتعادل مع آينتراخت فرانكفورت في مباراته السابقة يوم السبت الماضي.

 وأمضى شاف، المولود في مانهايم، حياته مع بريمن حيث بدأ اللعب مع النادي عام 1972 قبل أن يلعب ضمن صفوف فريقه الأول عام 1978. وظل شاف لاعبا بصفوف بريمن حتى عام 1995.

(د ب أ)