وصف نائب رئيس مجلس الادارة في شركة دبي الاولى للتطوير العقاري شلاش الحجرف عام 2012 بأنه عام إثبات الجدارة، والمحافظة على الاستقرار في اداء الشركة، وتفعيل المشاريع المنجزة، بحيث نجحت في تحويل مشروع سكاي جاردنز، الواقع في اكثر مناطق دبي حيوية، الى مشروع مدر للدخل.

Ad

وقال الحجرف، خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ«دبي الاولى»، بنسبة حضور بلغت 92.74 في المئة، إن الشركة نجحت في رفع نسبة الاشغال في المشروع الى 77.5 في المئة، لتجني من خلاله العوائد عن طريق الخدمات التي تقدمها لمستأجريه ورواده، الى جانب إنهاء وتسليم بعض الوحدات الى عملاء الشركة، وتحصيل جميع المبالغ المستحقة من عمليات البيع النهائية. واكد الحجرف في كلمة مجلس الادارة، التي قرأها نيابة عن الرئيس عبدالعزيز اللوغاني، ان «الشركة نجحت في المحافظة على استقرار أدائها من ناحية إنجاز وتسليم معظم مشاريعها رغم تقاعس بعض اصحاب الوحدات والمستثمرين عن الوفاء بالتزاماتهم او التأخر في سدادها، ما كبد الشركة أعباء مالية نجحت في ايجاد حلول ومخارج لها، من خلال إنجاز بعض الصفقات والتعديلات في الخطط التي تصب في مصلحة الشركة والمساهمين».

واستعرض البيانات المالية بالقول ان «الشركة حققت إيرادات تشغيلية بلغت 2.764 مليون دينار، متضمنة أرباحا تشغيلية قدرها 642.797 الفا، وإيرادات اخرى 1.996 مليون، بينما بلغ صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة الام 784.410 الفا، وبلغت ربحية السهم 0.79 فلس».

ولفت الى ان الشركة لديها استراتيجيات كثيرة من شأنها ان تلبي الطموحات، وتنطلق باتجاه استقطاب وإنجاز مشاريع ناجحة، وتوسعات تنسجم مع وضع السوق في المنطقة خاصة في دبي، والعمل على رفع نسبة الأشغال في مشروع سكاي جاردنز وإنهاء المشاريع غير المنجزة بالكامل.

من جانب آخر، وافقت العمومية العادية للشركة على بنود جدول اعمالها كافة، بما فيها عدم توزيع أرباح، وانتخاب اعضاء مجلس إدارة جديد يتكون من عبدالعزيز اللوغاني وإبراهيم الصقعبي وعبدالله النفيسي وشركة الميزان للتجارة العامة والمقاولات، ولها مقعدان.