أفادت مصادر في الشرطة الليبية أمس، أن شخصاً قُتل في هجوم ليل أمس الأول، على مركز للشرطة بمدينة بنغازي في شرق ليبيا وأنه تم إشعال النار في المبنى في وقت لاحق انتقاماً لمقتله على ما يبدو.

Ad

ونشر الجيش قوات إضافية في بنغازي بعد أن انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات قرب مستشفى الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وأضافت المصادر أن القتيل كان يعيش في الحي وأنه أحد منفذي الهجوم لكن سكاناً قالوا انه أحد المارة ووقع في مرمى النيران.

وذكرت الشرطة أن الهدف من الهجوم كان إطلاق سراح شخص أُلقي القبض عليه قبل يومين.

وقال مصدر في الشرطة: «جاءت حشود غاضبة لإحراق مركز الشرطة وغادره أفراد الشرطة لتجنب الاشتباك معهم».

وقال شاهد من «رويترز» أن جنوداً قرب المركز كانوا يطلقون الأعيرة النارية في الهواء لمنع الناس من الاقتراب.

وفي سياق آخر، وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي أمس الأول، على تعيين ديبورا كاي جونز سفيرة للولايات المتحدة لدى ليبيا، لتحل محل السفير الذي قُتل في هجوم إرهابي بمدينة بنغازي الليبية إلى جانب ثلاثة أميركيين آخرين العام الماضي. وتعمل ديبورا جونز لدى وزارة الخارجية منذ عام 1982 وكانت سفيرة لدى الكويت (2008-2011).

كما أنها باحثة بمعهد الشرق الأوسط للأبحاث في واشنطن وتلقت تعليمها في كلية الحرب البحرية الأميركية.

في هذه الأثناء، تسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي أوراق اعتماد السفير عاشور حمد بوراشد مندوباً دائماً لليبيا لدى الجامعة.

وعبر الأمين العام عن سعادته بلقاء السفير بوراشد ومباشرته لمهامه في الجامعة باعتباره سفيراً فوق العادة مفوضاً وممثلاً لليبيا لدى الجامعة العربية.

(طرابلس - أ ف ب، رويترز)