عبدالصمد ينتقد الخالد لإنهاء خدمات البحرينيين

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
No Image Caption
انتقد النائب عدنان عبدالصمد قيام وزير الدفاع بانهاء خدمات البحرينيين العاملين في السلك العسكري من أبناء الكويتيات ومن زوجاتهم كويتيات، مشيرا الى انهم ساهموا في خدمة الكويت في كثير من المجالات.

وتساءل عبدالصمد قائلا: كيف تنهى خدماتهم من دون مبرر خاصة ان زوجاتهم  وامهاتهم كويتيات؟ مشيرا الى ان وزير الدفاع لم يراع انهم من أبناء دول التعاون، وطالبه بإعادة النظر في انهاء خدماتهم.

وقال ان "هذه الفئة لديها ارتباط وثيق مع الكويت، ولا نريد ان يكون ذلك مجالا للتأزيم لاسيما اننا نتطلع وندعو للاستقرار السياسي".

وفي ما يتعلق بلجنة الميزانيات، كشف عبدالصمد ان اللجنة انجزت عددا من الحسابات الختامية المتراكمة لعدد من الجهات الحكومية وتم انجاز التقرير الخاص بها، في حين ان هناك حسابات لم يوافق عليها لوجود مخالفات عليها من قبل ديوان المحاسبة، مشيرا الى ان "موافقاتنا على الحسابات الختامية لبعض الجهات جاءت من منطلق الحسابات التي تضاف لخزانة الدولة وتكون فيها ارباح لهذه الخزانة، اما الجهات الخاسرة فلم يتم الموافقه على حساباتها".

من جانب آخر، قال عبدالصمد ان مجموعة من النواب وقعت اقتراحا بقانون حول مخاصمة القضاء حيث سبق ان قدم في المجالس السابقة و"لم نوفق في انجازه"، مشيرا الى "اننا جددنا تقديمه في هذ المجلس لاننا نرى ان البلد في حاجة ماسة اليه في حال تعسف بعض الجهات القضائية وهذا قانون مهم يجب ان ينجز".

back to top