البغيلي يطالب بزيادة نسبة البناء في «الفردوس» 100%

نشر في 01-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2013 | 00:01
طالب عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي بزيادة نسبة البناء في منطقة الفردوس، خصوصا أن مساحات البيوت فيها لا تتعدى 300 متر، بالإضافة إلى زيادة الالتصاق مع شارع الخدمة، داعيا إلى أن تكون الزيادة من 50 إلى 100 في المئة، وذلك للتوسعة على العائلات الكويتية التي يقطن معظمها في مناطق ذات سكن محدود. واعتبر البغيلي أن هذا الأمر سيتيح انخفاض أسعار الأراضي في المنطقة التي تعدى سعر المتر فيها أكثر من 400 دينار، وهو ما يعني أن أسعار الأراضي في المنطقة زادت مؤخراً بنسبة تتعدى 4.9 في المئة.

وقال إن احتياجات الأسرة الكويتية يجب أن تكون من أولويات المجلس البلدي المقبل، معتبراً أن مطالبته تساهم في معالجة جزء من المشكلة الإسكانية، متسائلا لماذا لا نوسع على المواطن مادامت هناك إمكانية لذلك؟ واستطرد ان «لائحة البناء في السكن الخاص تحتاج إلى بعض التعديلات، والمجلس البلدي القادم سيكون مؤهلا لبحثها».

وأشار البغيلي إلى أن المواطن مظلوم بهذه النسبة، إذ إنها لا تستوفي احتياجات الأسرة الكويتية التي باتت تضم عدداً من الأبناء في السكن الواحد، وذلك لغلاء الإيجارات في البلاد، مؤكداً ضرورة زيادة نسبة البناء بعد دراستها وإقرارها من قبل إدارة التنظيم في البلدية.

وبيّن أن اقتراح زيادة نسبة البناء في السكن الخاص سيحرك سوق العقار في البلاد، من خلال توفير الأراضي للمواطنين بسعر مخفض نوعاً ما، إذ إن أغلب الشباب سيسكنون في قسائم أهلهم سنوات حتى يحصلوا على بيت العمر من الحكومة، الأمر الذي سيصيب الأراضي بالركود ما لم يخفض أصحاب العقارات قيمتها.

back to top