السعد: 4 ملايين دينار أرباح «كافكو» رغم تراجع البيع

نشر في 08-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2013 | 00:01
No Image Caption
توقع العمل في مستودع الشركة الجديد خلال شهرين بعد توفير الكهرباء

أكد السعد اهتمام «كافكو» برفع مستوى الوعي في الصحة والسلامة والبيئة ورفع مستوى التعاون مع شركة خدمات القطاع النفطي «OSSCO» بهدف تحسين نظام مكافحة الحريق وتعزيز الحماية الأمنية.
كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) المهندس أسعد السعد أن أرباح الشركة حتى فبراير الماضي بلغت 4 ملايين دينار الى حين إجراء التسويات المالية النهائية مع إغلاق السنة المالية.

وقال السعد في تصريحات صحافية على هامش الاحتفال السنوي للشركة بتكريم قدامى العاملين فيها ان النتائج المالية فاقت التوقعات خصوصاً ان هناك تراجعا في معدلات البيع لتراجع عدد الرحلات. وأضاف السعد أن نسبة الإهلاك التي تراوحت بين 5 و6 في المئة ستخفض من الأرباح، مشيرا الى أن «كافكو» نجحت في خفض التكاليف التشغيلية وهيكلة بعض الوظائف غير الضرورية.

ولفت السعد إلى ان الشركة انجزت العديد من الأمور الكفيلة بتحقيق استراتيجيتها ومنها تحديث الوصف الوظيفي لـ44 وظيفة معتمدة في الهيكل التنظيمي للشركة وفقا للمعايير الموحدة للقطاع النفطي، وتم تحديث نظم تقييم أداء العاملين بناء على المعايير الموحدة للقطاع النفطي وتطوير نظام الكفاءات الوظيفية وفقا للمعايير المعتمدة في القطاع النفطي.

ولفت السعد إلى انتهاء «كافكو» من وضع نظام وإجراءات كفيلة بالإسراع في تحصيل مبالغ مستحقة على عملاء الشركة، بالإضافة إلى دمج إجراءات التطبيق والتدقيق على أنظمة متابعة الجودة في ISO بهدف تيسير الإجراءات.

وثمن السعد حصول الشركة على شهادة السلامة والصحة المهنية «18001 OHSAS» بعد أن تأكد فريق فني مجاز من مطابقة أعمال الشركة لجميع المعايير المطلوبة في المواصفات العالمية، ولم يحدث اي انسكاب.

خطة تدريبية

وقال السعد ان الشركة انجزت تطبيق نظام Work Permit ووضع خطه تدريبية متكاملة لتدريب الموظفين على جميع أوامر العمل الخاصة بإدارات الشركة، وإنشاء عيادة طبية وتجهيزها بكافة مستلزماتها، كما نجحنا في ابرام 3 عقود جديدة مع 3 شركات طيران جديدة.

وأشار السعد إلى تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، حيث لم تسجل أي شكوى مبررة من العملاء، كما تمت المشاركة في خطة متابعة وتقييم أداء الموردين، وتحديث كافة الإجراءات والإرشادات المتعلقة بعمليات تزويد الطائرات بالوقود بأمان.

ولفت السعد إلى تعديل الهيكل التنظيمي لدائرة العمليات وتحسين طريقة العمل، وتنفيذ برنامج تدريب مزود وقود الطائرات وتحسين أدائها تحت إشراف مدرب متمرس بشكل دوري، وتحديث وميكنة دفتر السجل اليومي وجميع أوامر العمل في دائرة العمليات، وتحسين ترتيب مسح السوق لشركات التأمين حيث حصلت شركة «كافكو» على تقييم جيد من 64 إلى 88.

وقال السعد: «أنجزنا جميع الإجراءات لتوفير طاقة كهربائية دائمة لمستودع الشركة الجديد والمتوقع الحصول عليها خلال شهرين، والانتهاء من تنفيذ التصميم التفصيلي لنظام الوقود وإقامة نظام الجهاز الحابس في مشروع بناء المطار الجديد، مؤكداً الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء منشأة تغذية الوقود في مدينة الشحن الجديدة».

تعاون «البترول الوطنية»

وحول خطط وطموحات الشركة المقرر تنفيذها خلال العام المالي 2013/2014 والأعوام المقبلة، أكد السعد أهمية تعزيز التعاون المشترك مع شركة البترول الوطنية الكويتية في تشغيل نظام الأوراكل (ORACLE) وتطبيقاتها في قطاعات الشركة المختلفة من خلال اتفاقية تزويد الخدمات المبرمة مع شركة البترول الوطنية الكويتية، وتطبيق نظام استثمار عائد التدريب على موظفي الشركة.

وأكد السعد اهتمام «كافكو» برفع مستوى الوعي في الصحة والسلامة والبيئة ورفع مستوى التعاون مع شركة خدمات القطاع النفطي «OSSCO» بهدف تحسين نظام مكافحة الحريق وتعزيز الحماية الأمنية.

وأكد السعد أن «كافكو» تسعى الى زيادة حجم مبيعات وقود الطائرات واستقطاب شركات طيران جديدة في مطار الكويت الدولي، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون مع الشركات الزميلة خارج الكويت في مجال تزويد الطائرات بالوقود وتقديم الخدمات والمشورة الفنية، ورفع مستوى كفاءة مزود وقود الطائرات، وتنفيذ نظام إدارة عمليات التزويد.

ولفت السعد الى أن «كافكو» تعمل على تقليص الوقت المستغرق لعملية تزويد الطائرة بالوقود، وتوفير مصدر مياه دائم لمستودع ومرافق الشركة، إضافة إلى تمهيد مسار طريق جديد من مستودع الشركة الجديد إلى مرافق عمليات الشركة في ساحة المطار (تنفذه الإدارة العامة للطيران المدني)، مشيرا الى ان الشركة تتطلع للبدء في مشروع مبنى الركاب الجديد الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة.

back to top