نجح فريق سموحة السكندري في التغلب على الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الخميس على استاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز.

Ad

وتوقف رصيد النادي الأحمر عند 6 نقاط ليهبط للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف المتصدر حرس الحدود، بينما وصل رصيد سموحة إلى أربع نقاط في المركز الخامس بتحقيقه أول انتصاراته في البطولة.

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الأهلي الذي لم يستغرق وقتا طويلا لـ"جس النبض"، وبادر بالهجوم مستغلا نشاط محمد بركات وعماد متعب والسيد حمدي وإن كانت اللمسة الأخيرة وابتعاد حاسة التهديف عن متعب حالت دون إحراز أهداف حمراء.

في المقابل لجأ الفريق السكندري للبداية الحذرة وحاول امتصاص حماس الأهلي، وتعرض أمير عبدالحميد حارس مرمى سموحة لإصابة مبكرة تسببت في خروجه أول خمس دقائق ونزل بدلا منه رمزي صالح.

وتخلى صاحب الأرض بعد ذلك عن الحذر وبادل الأهلي الهجوم عن طريق نجومه هاني العجيزي وبابا أركو وأحمد حمودي، لكن الدفاع الأحمر وشريف إكرامي حارس الأهلي تصدوا لهذه الهجمات بالمرصاد.

أركو يكتب كلمة النهاية

في الشوط الثاني واصل الأهلي استحواذه السلبي على مجريات اللقاء دون خطورة حقيقة على مرمى الفريق المنافس حتى جاءت الدقيقة 64 التي حملت معها الهدف الأول على عكس سير المباراة حيث فاجأ بابا أركو الجميع بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبعد الهدف تواصلت السيطرة الأهلاوية مع ضغط كبير من جميع الخطوط وتسديدات فعالة ولكن دون جدوى ليخسر الأهلي اللقاء الأول له في الدوري هذا الموسم ويهدي سموحة الفوز الأول.

«زعيم الثغر» يحصد الفوز الأول

وفي مباراة أخرى خطف الاتحاد السكندري أول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري هذا الموسم بعد فوزه على طلائع الجيش بهدف نظيف، أحرزه علاء كمال في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني خلال نفس الجولة.

وارتقى زعيم الثغر للمركز السادس في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تذيل الطلائع قاع الجدول برصيد خال من النقاط، بهزيمتين أمام الإسماعيلي ثم الاتحاد.